علاج النحافة بالرياضة والأكل 5 مرات فى اليوم

الأحد، 03 يونيو 2018 02:00 ص
علاج النحافة بالرياضة والأكل 5 مرات فى اليوم علاج النحافة-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النحافة أو نقص الوزن مشكلة يعانى منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وتشكل لهم الكثير من الأضرار منها النفسية وأخرى عضوية، ولذا يجب البحث والحصول على بعض الحيل للتخلص والقضاء على هذه المشكلة.

 

النحافة

ووفقا للتقرير المنشور فى جريدة "diethealthclub"، فأكدت أن النحافة لها أضرار صحية خطيرة كالسمنة، والنحافة تعنى عدم زيادة الوزن على الرغم من تناول أو عند الإسراف فى الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات والأطعمة الغنية بالملح، والأطعمة السريعة جميعها حيل تساهم فى زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يحدث العكس تماما فى حالة إصابتك بالنحافة، فلا تتأثر بمثل هذه الأشياء والحيل.

علاج النحافة

علاج النحافة
 

 وقدم التقرير المنشور بعض الحيل التي تساهم في علاج النحافة، ومنها:

أولا: عليك تغيير العادات الغذائية اليومية ووضع الأطعمة الغنية والمليئة بالدهون، وذات السعرات الحرارية المرتفعة، كالأطعمة السريعة قبل النوم والبطاطس المحمرة، والعسل الأسود.

ثانيا: يمكنك وضع بعض الأطعمة المكملة، أى ذات السعرات الحرارية العالية، ويمكن تناولها بجوار الطعام، كالمكسرات وأنواع الأجبان المليئة بالدهون كالرومى والشيدر.

ثالثا: هل تعلم أن تناولك للطعام المطهى بشكل صحى يفتح لك مجال الزيادة فى الوزن؟،  ولذا أكثر من اللحوم لأنها غنية بالبروتين فتنشئ لك عضلا قويا ومتينا.

علاج النحافة

رابعا: أكثر من تناول النشويات كالأرز والمكرونة والخبز، فهى حيل تساهم بشكل كبير فى القضاء والتخلص على النحافة.

خامسا: أكثر من تناول الحمص والبروتين والمكسرات، فهى أطعمة مليئة بالدهون وصحية، وتساهم بشكل كبير فى القضاء على النحافة.

خامسا: من أهم الحيل التى أثبتت كفاءتها فى علاج النحافة هى تناول 5 وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، ولكن ينصح أن تكون أطعمة سريعة السعرات الحرارية.

سادسا: ممارسة الرياضة من الحيل المهمة، لأنها تساهم فى بناء عضلات الجسم، وزيادة الوزن.

ووفقا للتقرير المنشور، فقد أوضح أن الشخص الذى يعانى من النحافة يصبح أكثر عرضة للإصابة بنقص عناصر غذائية للجسم، كفيتامين "د"، والكالسيوم وهذا يضاعف أو يكثر من إصابتك بمشاكل فى العظام، ولذا اهتم بعلاجها.

علاج النحافة

ومن الأضرار التى يتعرض لها الشخص المصاب بالنحافة هى ضعف المناعة، لأن الجسم لا يحصل على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها، كما أن الأنيميا تصبح صديقة الشخص المصاب بالنحافة، ولذا اسع لعلاج النحافة عن طريق الطعام وتغيير أسلوب الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة