ليون زيجيرز.. أول مواطن محايد جنسيا فى هولندا

الأحد، 03 يونيو 2018 07:43 م
ليون زيجيرز.. أول مواطن محايد جنسيا فى هولندا محكمة-صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت صحيفة "أوبزرفر" البريطانية مقابلة مع ليون زيجيرز، الذى أصبح أول مواطن فى هولندا يعلن أنه محايد جنسيا، لا ذكر ولا أنثى، وإنما "جنس ثالث".

 

كانت "زيجيرز" قد فازت الحق القانونى فى ألا يتم تعريفها كذكر أو أنثى. وطالبت محكمة هولندية المشرعين بالاعتراف بجنس ثالث محايد، فى حكم غير مسبوق لريجيرز . وقالت المحكمة فى مدينة رويرموند جنوب البلاد اليوم، إن جنس الشخص لا يجب أن يحدد بشكل حاسم أو نهائى عند الولادة.

 

وكانت زيجرزمسجلة ذكرا لكن لاحقا تلقت علاج لتتحول إلى أنثى، وقدمت طلبا بنجاح للاعتراف بتغيير جنسها رسميا وتحولها إلى سيدة. لكنها سعت لاحقا لإدراجها "كجنس ثالث"، لا كذكر ولا كأنثى.

 

وأوضحت أنه قامت بتمثيل نفسها فى المعركة القانونية التى استمرت عامين واضطرت لتقديم أدلة غير عادية شملت صورا تشريحية من أجل تأمين انتصارها.

 

وتقول زيجيرز، إنها عاشت الـ 17 عاما الأخيرة من حياتها كأنثى ، لذلك تشعر بارتياح إزاء استخدام ضمائر المخاطب للأنثى "هى" بدولا من الإشارة إليها بالجمع.  وتقول إنها عاشت حياة كلا الطرفين، ففى بعض الأحيان كانت تشعر أنها رجل وأحيانا تشعر أنها أنثى، وأحيانا ثالثة تشعر أنها لا شىء.

 

وكانت المحكمة فى هولندا قد رفضت طلبا مماثلا للاعتراف بالجنس الثالث فى عام 2007.  لكن المحكمة تجد الآن أنه فى ضوء التطورات الاجتماعية والقانونية، أصبح الوقت مناسب للاعتراف بجنس ثالث.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة