أحمد محارم يكتب من نيويورك: لماذا لا تكون الفرق المصرية حاضرة؟

الجمعة، 29 يونيو 2018 08:00 م
أحمد محارم يكتب من نيويورك: لماذا لا تكون الفرق المصرية حاضرة؟ لماذا لا تكون الفرق المصرية حاضرة؟

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة سنوات حضرت عرضًا فنيًا لفرقة شعبية من أفغانستان، أبدع أعضاؤها فى لفت انتباه المجتمع الأمريكى أن يغير نظرته إلى البلد الذى ما إن وذكرت يتبادر إلى الذهن تورا بورا وجماعة طالبان، حيث بحضور 3000 مشاهد بقاعة من أكبر قاعات العروض الفنية فى مانهاتن. أيضًا فإن الفرقة الشعبية أو فرقة الفنون الشعبية المصرية وفرقة أم كلثوم أو عبد الحليم نويرة وفرقة أسوان، هذه الفرق لفت العالم وحضرنا لها عروضًا متميزة هنا فى كبريات المدن الأمريكية . 
 
الأمم المتحدة ومن خلال البعثات الدبلوماسية تحاول كل دولة أن تطلع العالم على فنها كأداة هامة لقواها الناعمة ففى العديد من المناسبات وجدنا دولاً عربية ودولاً أخرى صديقة تستضيف فى مناسبات معينة أحد فرقها الفنية الهامة لتقدم عرضًا أمام المجتمع الدبلوماسى.
 
قبل أسبوعين وفى ساحة مبنى الأمم المتحدة وبحضور ومشاركة أنطونيو غوتيرس الأمين العام، قدمت إحدى الفرق الفنية البرتغالية عرضًا شيقًا لاقى إعجاب الحضور، وكان ذلك بمناسبة العيد الوطنى لدولة بلغاريا .
 
أتمنى وخلال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتى يصادف موعد انعقادها النصف الثانى من شهر سبتمبر بمشاركة دولية رفيعة المستوى من قادة العالم أن نستفيد من هذه المناسبة، خاصة أن بعثة مصر الرسمية لدى الأمم المتحدة برئاسة السفير محمد إدريس هى من أنشط البعثات الدبلوماسية، وذلك باستضافة إحدى الفرق المصرية المتميزة ولتكن فرقة عمر خيرت أو غيرها لتقديم عروضها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة