قبل ما تحمله.. 6 تغييرات يجلبها نظام التشغيل الجديد iOS 12 لهاتفك الأيفون

الخميس، 28 يونيو 2018 08:00 ص
قبل ما تحمله.. 6 تغييرات يجلبها نظام التشغيل الجديد iOS 12 لهاتفك الأيفون iOS 12
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت شركة أبل مؤخرا النسخة التجريبية العامة من نظام التشغيل iOS، والتى يمكن الآن للمستخدمين تحميلها وتثبيتها بسهولة على هواتفهم الذكية، مع ملاحظة أنه لكون هذه النسخة مازالت تجريبية، فإن تجربة نظام التشغيل iOS 12 قد تحمل بعض المخاطر، لكن فى نفس الوقت فهناك الكثير من الميزات التى يوفرها تحديث iOS 12 والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- تحديد وقت الشاشة:

من المميزات الرائعة بنظام التشغيل، حيث تتيح ميزة Screen Time تطبيق حدود زمنية للتوقف وهى مناسبة للأطفال، حيث تمنع جميع التطبيقات من العمل باستثناء تلك التطبيقات التى يختارها المستخدم والمكالمات الهاتفية، وبمجرد الوصول إلى حد للتطبيق، يجب الحصول على إذن من مدير الجهاز لتجاوز الحد الزمنى.

 

- المكالمات الجماعية لـ FaceTime

وفر التحديث الجديد القدرة على إجراء مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 32 شخصًا فى وقت واحد، إلا أنها لا تعمل إلا على نظام iOS 12، وهو ما يعنى أن المستخدم بحاجة لأن يكون باقى أفراد المحادثة يمتلكون هذا الإصدار أيضا، لكنها فى نفس الوقت ميزة مميزة بشكل كبير.

 

- الإعداد المزدوج لـ Face ID

يعد هاتف ايفون X هو الوحيد الذى يتيح للمستخدمين الاستفادة من ميزة التعرف على الوجه Face ID، لكن نظام التشغيل iOS 12 يتيح ميزة جديدة تعرف بـ "المظهر البديل" والتى تتيح للمستخدم مشاركة هاتفه مع أشخاص آخرين مهمين بالنسبة له، بحيث يمكن استخدام ميزة التعرف على الوجه من قبل شخصين.

 

- تحسينات فى خصوصية متصفح سفارى

أصبح متصفح سفارى يمنع بشكل افتراضى تعقب المستخدم دون الحصول على إذن صريح منه عند استخدام أزرار الإعجاب والمشاركة والتعليق ضمن منصات التواصل الاجتماعى أو أدوات التعليق ضمن المواقع المختلفة.

 

الاتصال بخدمة الطوارئ 911

ربما لا تكون هذه الميزة متاحة سوى فى الولايات المتحدة، لكنها خدمة مميزة بشكل كبير، حيث أصبح بإمكان الأشخاص الذين يتصلون برقم خدمة الطوارئ باستخدام جهاز آيفون مشاركة موقعهم الجغرافى تلقائيًا مع المستجيب، مما قد يقلل من الوقت اللازم للوصول إلى الضحايا أو أصحاب الحالات الصحية العاجلة.

 

ميزة Memoji

من المعروف أن ميزة Memoji تعد بمثابة مزيج من ميزة Animoji الشهيرة فى نظام التشغيل iOS 11 وميزة Bitoji، حيث تتيح تصميم صورة شخصية كرتونية لوجه المستخدم لاستخدامها ضمن تطبيق التراسل iMessage ومكالمات الفيديو FaceTime باستخدام كاميرا تتبع الوجه TrueDepth.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة