التضامن: تخصيص عيادة طبية لحجاج الجمعيات الأهلية بكل فندق.. واستخراج التأشيرات خلال أيام.. والمؤسسة القومية للحج تنتهى من التعاقدات على توفير الخدمات المقدمة لزوار بيت الله

الإثنين، 25 يونيو 2018 10:20 ص
التضامن: تخصيص عيادة طبية لحجاج الجمعيات الأهلية بكل فندق.. واستخراج التأشيرات خلال أيام.. والمؤسسة القومية للحج تنتهى من التعاقدات على توفير الخدمات المقدمة لزوار بيت الله التضامن تخصيص عيادة طبية لحجاج الجمعيات الأهلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت  المؤسسة القومية لتيسير أعمال  الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة. بشأن تخصيص عيادات طبية لخدمة  حجاج الجمعيات الأهلية خاصة كبار السن والمرضى طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية على أن يتم تخصيص عيادة طبية فى كل فندق لرعاية الحجاح ، إضافة الى التنسيق مع الجهات السعودية لتذليل أى عقبال تواجه زوار بيت الله.
 
 
 
وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على توفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية طوال فترة تأدية المناسك، خاصة وأنه تم اختيار المشرفين وفقا القواعد لمرافقة الحجاج وخدمتهم منذ دخولهم الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن لافته إلى أنه تم تدريب المشرفين، وكذلك ممن تم  اختبارهم بشكل احتياطى، حيث تم التدريب على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وكبار السن بمجرد ظهور أى أعراض تعب، وكيفية التواصل مع البعثات الطبية لتوفير أوجه الرعاية للحجاج والعمل على بذل أقصى جهد لتذليل أى عقبات تواجههم.
 
 
وأضافت غادة والى أن موسم الحج هذا العام سيشهد توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية، كما سيتم توفير أوجه الرعاية الكاملة لزوار بيت الله، كما سيتم توفير وسائل نقل حديثة خلال التنقل لأداء المناسك فى المملكة العربية السعودية.
 
 
وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تدريب المشرفين الذين سيرافقون حجاج الجمعيات الأهلية، كما أنه تم البدء فى إعداد دورات تدريبية لتوعية حجاج الجمعيات برحلة الحج من خلال  متخصصين، إضافة إلى أنه سيتم استكمال تنظيم برامج لتوعية الحجاج بأداء المناسك  عقب عيد الفطر المبارك، كما سيتم العمل على سفر الحجاج من المطارات القريبة من محل إقامتهم، وذلك فى إطار العمل على راحتهم وتسهيل إجراءات سفرهم سواء بالنسبة لأول أفواج حج الجمعيات إلى المدينة المنورة أو السفر إلى مكة المكرمة، لافتا إلى أن المؤسسة انتهت من التعاقد على توفير كافة الخدمات المقدمة للحجاج. 
 
وأكد أيمن عبد الموجود أن غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بتخصيص كراسى متحركة بالفنادق لتسهيل حركة كبار السن من الحجاج ولمن يحتاج التنقل من خلال الكراسى، لافتا الى أنه سيتم بدء إرسال جوازات حجاج الجمعيات الأهلية إلى السفارة السعودية، تمهيدًا لاستخراج تأشيرات الحج خلال الأيام المقبلة على أن يتم سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية يوم 2 أغسطس وآخر فوج 14 أغسطس المقبل . 
 
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تضمنت فيه استمارة طلب حج الجمعيات الأهلية، العديد من التعليمات والشروط منها حظر ممارسة أى أعمال دعائية، وكذلك التجمعات ذات الأهداف السياسية أو غير ذلك من أعمال المظاهرات مع عدم افتراش الأرض بالطرق المؤدية إلى الحرمين وجسر الجمرات وفى المشاعر المقدسة "منى وعرفات والمزدلفة"، على أن تقوم بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية ووزارة الحج السعودى بتلقى الشكاوى الخاصة بالحجاج، والعمل على حلها خلال تأدية المناسك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة