صور.. الحملة القومية للقضاء على فيروس سى تكشف على 100 ألف مواطن بالشرقية

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:19 م
صور.. الحملة القومية للقضاء على فيروس سى تكشف على 100 ألف مواطن بالشرقية جانب من الحملة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إستمرار فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى  عام 2020 فى إطار مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للقضاء تماماً على فيروس سى وإعلان مصر خالية من فيروس سى خلال عام 2020 وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

وأوضح المحافظ، فى بيان، أنه تم توقيع المسح الطبى على أكثر من 100 ألف مواطن، كما تم صرف العلاج اللازم لـ 4876 حالة ثبت إصابتها من أبناء المحافظة منذ إنطلاق فعاليات الحملة القومية  للقضاء على فيروس سى، وذلك يوم  13 فبراير الماضى فى 6 مراكز طبية بمراكز "فاقوس – منيا القمح – كفر صقر - ديرب نجم"، مشيراً إلى أنه تم زيادة عدد المراكز الطبية ليصل عددها 22 مركز طبى يقوم بالفحص الطبى الشامل لفيروس سى و الضغط والسكر و الوزن بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأشاد محافظ الشرقية بأداء القائمين على تنفيذ مبادرة الحملة القومية للقضاء على فيروس سى 2020 وارتفاع معدلات العمل مطالبهم ببذل مزيد من الجهد و العمل للقضاء نهائياً على فيروس سى بين المواطنين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Rapid Test أو Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سى ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR، للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

و أضاف وكيل وزارة الصحة أنه يتم عمل فحوصات الضغط والسكر والوزن بجانب فحوصات فيروس سى، مشيراً إلى أن تم توقيع الكشف الطبى الشامل واجراء التحاليل الطبية اللازمة لعدد 73 ألف و 794 مواطن من خلال القوافل الطبية، كما تم توقيع الكشف الطبى على 33 ألف مواطن بالمراكز الطبية منذ إنطلاق الحملة حتى الأن وتم صرف العلاج اللازم لمن ثبت اصابته.

 

 

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى  (1)

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

 

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى  (2)
الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

 

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى  (3)
الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

 

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى  (4)
الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة