صور.. وزير الآثار يكرم ممثل الجايكا فى مصر بعد انتهاء عمله

الخميس، 21 يونيو 2018 04:07 م
صور.. وزير الآثار يكرم ممثل الجايكا فى مصر بعد انتهاء عمله جانب من التكريم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، عن شكره لـ "تريوكى إيتو" (Teruyuki Ito) ممثل رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانية (JICA) بمصر، عن الفترة السابقة التى قضاها بمصر،  وذلك لما بذله من جهد خلال فترة رئاسته من أجل إنجاز مشروع المتحف المصرى الكبير مما يعكس عمق العلاقات التاريخية الطيبة بين مصر واليابان.
 
وأهدى خالد العنانى، خلال رئاسته الاجتماع الثالث عشر للجنة المصرية اليابانية للمتحف المصرى الكبير، ظهر اليوم تريوكى إيتو، نموذجا لتمثال للإله حورس من منتجات وحدة المستنسخات الأثرية بوزارة الآثار.
 
كما قدم وزير الآثار التهنئة للـرئيس الجديد "يوشيفومى أومورا" ( Yoshifumi Omura) ، متمنيا له التوفيق فى مهمته و استمرار التعاون المثمر مع الوزارة لتحقيق مزيد من الإنجازات.
 
 كما أكد "الععنانى" أن الوزارة ستعمل دائما على تقديم كل الدعم المطلوب لتنفيذ مشروع المتحف المصرى الكبير كأحد أهم المشاريع القومية فى مصر، ونموذجا للشراكة المصرية اليابانية فى مجال العمل الثقافى و الأثرى.
 
وحضر اللقاء السفير تاكيهيرو كاجاوا takehiro kagawa سفير اليابان بالقاهرة، والسفير هشام الزميتى منسق عام اللجنة المصرية اليابانية للمتحف المصرى الكبير، واللواء عاطف مفتاح رئيس اللجنة الهندسية للقوات المسلحة لمشروع المتحف المصرى الكبير (وزارة الآثار)، والدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، وأعضاء اللجنة من ممثلى وزارات الخارجية والآثار والاستثمار والتعاون الدولى.
 
 
ومن جانبه أعرب السفير اليابانى "كاجاوا" عن مدى سعادته بما وصلت إليه الأعمال فى مشروع المتحف المصرى الكبير، مؤكدا حرص الحكومة اليابانية على استمرار دعم هذا المشروع الضخم والتعاون مع الحكومة المصرية وتقديم كل المساندات الممكنة بما يدعم أواصر الصداقة بين البلدين. 
 
وأشار الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، أننا نتطلع إلى استمرار مزيد من العمل الذى بدأناه مع هيئة الجايكا اليابانية منذ سنوات طويلة، لإنجاز هذا الصرح الضخم والذى سيكون قبلة للسائحين والزوار من العالم أجمع ليشاهدوا الحضارة المصرية العريقة، حيث به أهم مركز لترميم الآثار فى مصر والشرق الأوسط ويضم أعلى جودة من معدات ومواد الترميم و كفاءات من المرمميم المدربين على أعلى مستوى، وقد تم إنجاز 75% من أعمال المشروع بحيث تكون المرحلة الأولى منه جاهزة للافتتاح قريبا.
 
وأوضح السفير الزميتى، أن اجتماع اللجنة اليوم جاء لاستعراض التقدم المحرز فى أعمال المشروع ومناقشة الاستعدادات للانتهاء منه فى الوقت المحدد له، ووصف ما أنجزته اللجنة خلال السنوات الثلاثة الماضية بالنجاح الكبير بكل المقاييس وساهم فى تحقيق التنسيق والتفاهم بين كافة الجهات المعنية بالمشروع.
IMG-20180621-WA0001
 
IMG-20180621-WA0002
 
IMG-20180621-WA0004
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة