أسئلة اليوم الشائعة.. بعد حوارها مع الرئيس السيسى.. من أبرز الشخصيات على غلاف مجلة"الرجل"؟..ما الفرق بين مراسم أداء اليمين الدستورية فى الولايتين الأولى والثانية؟.. من هو"على بنات" ولماذا يتصدر مؤشرات بحث جوجل؟

السبت، 02 يونيو 2018 03:30 ص
أسئلة اليوم الشائعة.. بعد حوارها مع الرئيس السيسى.. من أبرز الشخصيات على غلاف مجلة"الرجل"؟..ما الفرق بين مراسم أداء اليمين الدستورية فى الولايتين الأولى والثانية؟.. من هو"على بنات" ولماذا يتصدر مؤشرات بحث جوجل؟ الرئيس السيسى على غلاف مجلة الرجل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت العديد من القضايا على اهتمامات الشارع المصرى، خلال أمس الجمعة، كان أبرزها الاستعدادات الأخيرة لآداء الرئيس السيسى اليمين الدستورية أمام البرلمان للمرة الأولى، بالإضافة إلى حواره مع مجلة الرجل السعودية، وتجيب اليوم السابع فى خدمتها اليومية على أبرز الأسئلة حول أهم موضوعات اليوم.
 

بعد حوارها مع الرئيس السيسى.. من هى أبرز الشخصيات على غلاف "الرجل"؟

 
اختارت مجلة "الرجل" السعودية الرئيس عبدالفتاح السيسى ليكون شخصية العدد الجديد، وأجرت معه حوارًا تطرق إلى العديد من القضايا وتضمن العديد من المحاور كان أبرزها علاقة مصر بالسعودية التى وصفها الرئيس السيسى بـ"الاستراتيجية المستقرة" وتطرق الحوار كذلك إلى رؤية الرئيس فى القضاء على الإرهاب، وتحدث أيضًا عن الشأن الداخلى وأولويات الرئيس فى فترة ولايته الثانية، وتضمن الحوار جانبًا شخصيًا حول الشخصيات التى تأثر بها ودراسته وأحلامه ومسيرته فى المؤسسة العسكرية.
 
وتعد مجلة الرجل واحدة من أبرز الإصدارات السعودية، وتصدر منذ العام 1992 وهى تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وتعنى بشؤون الرجل وأسلوب حياته فى العالم العربى.
 
iPiccy-collage
 
 
وتهتم المجلة بالشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة، وسبق وتصدر العديد من الرؤساء والقادة غلافها مثل ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، والرئيس التونسى الباجى السبسى والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ورئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى.
 
 

ما الفرق بين مراسم أداء اليمين الدستورية فى الولاية الأولى والثانية؟

 
يعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، اليوم السبت، أبرز الأحداث على الساحة المصرية لاسيما وأنها المرة الأولى التى يؤدى فيها الرئيس القسم أمام البرلمان منذ ثورة يناير، حيث أدى الرئيس السيسى القسم فى ولايته الأولى أمام المحكمة الدستورية العليا، ولكن ليس هذا هو الاختلاف الوحيد بين القسمين ففى عام 2014 وقع الرئيس المنتهية ولايته عدلى منصور والرئيس السيسى على "وثيقة تسليم السلطة" فى تقليد شهدته مصر للمرة الأولى، ولكنه لن يتكرر هذا العام، وبالطبع تخلو المراسم هذه المرة من كلمة الرئيس المنتهية ولايته. 
 
الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية عام 2014
الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية عام 2014
 

من هو"على بنات" ولماذا يتصدر مؤشرات البحث على جوجل؟ 

 
على مدار أمس الجمعة تصدر مؤشرات البحث على "جوجل" اسم "على بنات" الملياردير الأسترالى المسلم الذى رحل قبل يومين عن عمر ناهز 33 سنة.
 
شهرة على بنات وتصدره مؤشرات البحث ترجع إلى فيلمه الوثائقى"الموهوب بالسرطان" والذى يحكى قصته مع المرض الذى غير ما تبقى من حياته ودفعه للتبرع بكل ثروته للفقراء فى أفريقيا بعد أن علم أنه سيفارق الحياة خلال أشهر قليلة.
 
على بنات
على بنات
 
وكان على بنات يملك عدة شركات فى أستراليا باعها بعد تشخيص إصابته بالسرطان وسافر لدولة توجو الأفريقية ووظف أمواله فى بناء مسجد ومدرسة للأطفال هناك وأنشأ مشروعًا باسم "المسلمون حول العالم" يجمع من خلال التبرعات لفقراء أفريقيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة