مع انتهاء إجازة العيد.. الحكومة تراقب تطبيق تعريفة الركوب.. وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين ورؤساء الأحياء بالتواجد مع المواطنين بالمواقف.. وأمين عام الوزارة: مستعدون جيدا وعقوبات صارمة للسائقين المخالفين

الإثنين، 18 يونيو 2018 04:00 م
مع انتهاء إجازة العيد.. الحكومة تراقب تطبيق تعريفة الركوب.. وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين ورؤساء الأحياء بالتواجد مع المواطنين بالمواقف.. وأمين عام الوزارة: مستعدون جيدا وعقوبات صارمة للسائقين المخالفين الحكومة تراقب مواقف السيارات
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى رسميا اليوم إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة لجميع العاملين سواء بالقطاع الخاص أو الحكومة، ويبدأ جميع الموظفين فى الذهاب إلى عملهم بانتظام، ويصبح غدا الثلاثاء هو أول يوم عمل رسمى بجميع المصالح الحكومية والقطاع الخاص عقب تحريك أسعار البنزين وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

 

غرفة عمليات لمتابعة تعريفة الركوب

وتستعد مختلف الجهات الحكومية من أجل تطبيق تعريفة الركوب المحددة والتى تترواح الزيادة فيها من 15% إلى 20%، بالنسبة للتنقل بين المحافظات، أو حتى لتطبيق التعريفة الخاصة بالركوب داخل مواقف نقل الركاب بين أحياء ومدن المحافظة، وزارة التنمية المحلية خصصت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة بجاردن سيتى لمتابعة تطورات الأوضاع فى المحافظات عقب إعلان وزارة البترول الزيادات الجديدة فى أسعار المنتجات البترولية، وهى فى تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الوزارة والمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

 

ووجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية بضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية والتعامل بكل حسم مع أى مخالفات، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة بعد زيادة الأسعار سواء لسيارات السيرفيس والتاكسى الجديدة.

 

حملات مستمرة على مواقف السيارات

قال اللواء محمد البندارى الأمين العام لوزارة التنمية المحلية، إن هناك تنسيق دائم بين وزارة التنمية المحلية ومباحث المرور والأجهزة التنفيذية المحافظات لتنفيذ حملات مستمرة على مواقف سيارات الأجرة للتأكيد على التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وعدم رفع الأجرة على المواطنين.

 

تعليق تعريفة الركوب الجديدة داخل المواقف

وأضاف الأمين العام لوزارة التنمية المحلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تجهيز تعديل التعريفة ووضعها على بانرات فى المواقف، كما يتابع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى بصفة مستمرة مع غرفة العمليات بالوزارة انتظام الحركة بمواقف سيارات الأجرة على مستوى مختلف المحافظات، فى ظل استمرار الحملات بالمحافظات لتأكيد تطبيق التعريفة الجديدة، مشددًا على وجود عقوبات صارمة للسائقين المخالفين لتطبيق تعريفة الركوب.

 

وأشار البندارى، إلى مراجعة كافة المقررات التموينية مع المديريات التموينية بكافة المحافظات وتوفير الحصص المخصصة لكل محافظة من الغاز والسولار ومواد الطاقة، فى ظل مراجعة يومية على استلام تلك الحصص بالكامل، موضحا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات استعدت بشكل جيد لمتابعة تنفيذ تعريفة الركوب الجديدة.

 

وكان وزير التنمية المحلية قد أكد استمرار رفع حالة الاستعداد بكافة المحافظات للتعامل مع أية طوارئ أو أحداث خلال أيام عيد الفطر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الوزارة والمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل الفورى مع أى شكاوى من المواطنين وسرعة حلها.

 

تطبيق القانون بحسم على مخالفى تعريفة الركوب

من ناحيته أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن الحكومة تطبق القانون بكل حسم مع أى مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار اسطوانات البوتاجاز فى المستودعات، مشيرًا إلى أن هناك تكليفات للوزراء والمحافظين والأجهزة المعنية بتكثيف حملات مباحث المرور والتموين، وتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أسطوانات البوتاجاز، وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى.

 

دور المواطن فى التصدى لزيادة أسعار تعريفة الركوب

ويبقى على المواطن دور كبير فى مواجهة تلاعب السائقين فى زيادة تعريفة الركوب عن الزيادة المقررة خصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة، خطوط ساخنة الإبلاغ عن سائقى السيارات سواء الأجرة أو السرفيس، ممن يتلاعبون فى تعريفة الركوب بالاتصال على رقمى 136 - 01155554444، وخصصت أيضا بقية المحافظات والإدارات أرقاما لتلقى البلاغات بخصوص تلك المخالفات، بالإضافة إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز معلومات مجلس الوزراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

معرفة التعامل مع السرفيس والتاكسى الابيض

ياريت يكون فى رقم على الواتساب من شرطة المرور يتم تصوير المخالفين فى الاجرة المحددة وارسالها الى المرور اتمنى ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة