حسين يوسف

مصر في المونديال.. رياضة واستثمار

الإثنين، 18 يونيو 2018 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإخلاص والكفاءة سر النجاح.. أثبتت هذه المقولة صلاحيتها لكل زمان ومكان ، فما من حالة أو مؤسسة كبرت أو صغرت يتوافر فيها هذان العنصران إلا ويكون النجاح حليفاً أساسياً لها .
 
واتساقاً مع هذه الحقيقة ، فقد جاء اختيار حملة "مصر – اكتشف واستثمر" لتوقيع اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميًا أفريقيًا رسميًا لكأس العالم "فيفا 2018" المقامة في روسيا ، بهدف الترويج لمصر كوجهة للاستثمار العالمي، ولجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم  ، كخير دليل واثبات عملي على صحة هذه المقولة .. بحيث تحولت الفرحة إلى فرحتين : الأولى وصول مصر إلى منافسات كأس العالم بعد غياب 28 عاماً وهذه في حد ذاتها مناسبة استثمرتها وزارة الاستثمار على أفضل ما يكون ، والثانية تبوأ مصر هذه المكانة الرفيعة من الثقة الدولية في الاستثمار بمصر .
 
حيث تأتي هذه الخطوة الإيجابية كشهادة ثقة في مسيرة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي التي تعزف سيمفونيتها د. سحر نصر ، المشهود لها بالكفاءة والنشاط والإخلاص ، وتتويجاً للجهود المبذولة طوال السنوات الماضية من أجل أن تحتل مصر المكانة اللائقة بمواردها وتاريخها بين سائر الأمم .. حيث أن اختيار مصر كراع إقليمي رسمي لكأس العالم "فيفا 2018"، يمنحنا تواصلاً وانتشاراً عالمياً وقدرة على إبراز وتوصيل التنوع الاستثماري الهائل والإمكانات التي تملك مصر تقديمها .
 
فبالإضافة إلى ما يُتاح لمصر من تسليط الضوء  من خلال الحدث الرياضي الأعلى مشاهدة في العالم ، فإن حملة "مصر – اكتشف واستثمر والاستثمار" سوف تشارك على الصعيد العالمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل مع الجماهير الموجودة في روسيا لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكبيرة في مصر.  إلى جانب تشجيع السياحة التي أصبحت أكثر استعداداً ومناسبة لاستقبال ملايين السائحين .
 
وهذا له أهمية كبرى في الترويج لجذب الاستثمارات إلى مصر عبر كل نوافذ العالم .. ليكون بذلك الرد العملي على من كان يزعم أن أجهزة ودوائر ومراكز خدمة المستثمرين تتحدث إلى نفسها فقط عبر الدوائر والإعلانات التليفزيونية وذلك بفضل روح الانسجام والتناغم التي تسود بين فريق العمل الواحد التي تجمع جناحي الاقتصاد الوطني وهما الاستثمار والتعاون الدولي من جهة والسياحة من جهة أخرى ، بما لهذا من أهمية كبرى لمصر خصوصاً في ظل المرحلة الحاسمة الحالية التي تمر بها البلاد من إجراءات إصلاح اقتصادي .
 
الرائع أيضاً في هذا الإنجاز أنه بمثابة ترجمة عملية للروح الوطنية والفرحة المشتركة التي جمعت كل أطياف وشرائح المجتمع بما فيها الحكومة والشباب وعشاق الرياضة الغني والفقير الصغير والكبير .. كل هؤلاء تآلفوا واجتمعوا على هدف واحد عنوانه الحقيقي حب مصر ، ومن يحب مصر يبذل كل ما لديه من طاقة ليعلو شأنها سواء في مجال الرياضة أو الاقتصاد والاستثمار .. وهذه المرحلة تمثل كلمة سر أي مشروع تنمية ونهضة حقيقية تعلي قيمة الانسان وتستثمر بأفضل صورة في البشر لأنه هو القيمة الحقيقية والنواة الصلية لأي مجتمع .
 
كل هذا وغيره من المجهودات التي تبذلها دوائر الاستثمار والتعاون الدولي يسهم بصورة مدهشة في تحسين الأوضاع الاقتصادية بمصر وخصوصاً أنه خير سفير للترويج عالمياً عن طريق fane zone أو خريطة الاستثمار الواعدة التي تضم الفرص المتاحة من جميع القطاعات بالتنسيق مع كل الوزرات و المحافظات.. بالإضافة إلى جميع القوانين والتسهيلات المحفزة لبيئة الاعمال وتحسين مناخ الاستثمار في مصرنا الغالية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة