نصائح لعلاج الاكزيما منها تجنب الملابس الصوف

الأحد، 17 يونيو 2018 04:00 ص
نصائح لعلاج الاكزيما منها تجنب الملابس الصوف اكزيما-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأكزيما من الأمراض الجلدية الشائعة بين الكثير من الأشخاص، والمعروفة أيضاً، باسم التهاب الجلد التأتبي، وهي اضطراب جلدي مزمن، ويصاحبها ظهور بعض الأعراض مثل الحكة والحرق والطفح  الجلدى وكذلك الحساسية، الأمر الذى يحتاج إلى علاج، لذلك نقدم لك بعض النصائح التى تساعد فى علاج الأكزيما، وفقاً لما ذكره موقع " frontrangedermatology".

 

نصائح لعلاج الأكزيما، وهى :

 

الحفاظ على ترطيب البشرة

تعتبر البشرة الجافة من أكثر الأنواع التى تساعد على تطور أعراض الأكزيما، لذلك ينصح بترطيب البشرة وحمايتها من أعراض الأكزيما، من خلال استخدام المستحضرات وشرب الكثير من الماء، وعدم التعرض للهواء البارد والجاف وذلك من خلال ارتداء ملابس واقية، كما يجب تجنب شرب الكحول، لأنها تسبب جفاف البشرة.

 

اكزيما
 

 

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

تجنب الاستحمام بالماء الساخن، لأنه يسبب جفاف البشرة والتهاب الأكزيما، لذلك ينصح بالاستحمام بالماء الفاتر.

وعلاوة على ذلك، الاستحمام بالماء الساخن، يؤدى إلى فتح المسام وتجميد العظام، خاصة عند الخروج للهواء البارد فى فصل الشتاء، مما يسبب مضاعفات صحية للأكزيما.

 

اختيار الملابس المناسبة
 

يجب اختيار الملابس التى تحمى من الرياح والبرد، وتجنب الملابس المصنوعة من  الصوف أو البوليستر، لأنها تسبب تهيج الجلد وتسبب الإكزيما.

وكما تجنب ارتداء الملابس الضيقة والتى قد تسبب التعرق، ويجب تغييرها على الفور واستبدالها بالملابس القطنية ذات المقاس المناسب، وذلك لتجنب الإصابة بالأكزيما.

اكزيما2

 

مستحضرات المناسبة للبشرة

وفى  حال الإصابة بالأكزيما تجنب استبدل مستحضرات البشرة، بالأدوية الموضعية الموصوفة من قبل الطبيب،  لعلاج الأكزيما، لكن عند الشفاء يجب اختيار مستحضرات البشرة المناسبة .

 

نصائح لعلاج الاكزيما
 

 

التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية

الأكزيما يمكن أن يكون مرضا جلديا معقدا، إذ تتراوح أعراضه بين المعتدلة وغير الملحوظة إلى شديدة، الأمر الذى يحتاج إلى العلاج.

ومن ناحية أخرى يحذر استخدام الأدوية بدون وصفة طبية، التى قد تزيد من أعراض الأكزيما، مع الحرص على زيارة طبيب الأمراض الجلدية، واتباع نصائحه، للشفاء فى أسرع وقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة