تحت شعار حماية التراث فى عالم متغير..

البحرين تستضيف منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى

السبت، 16 يونيو 2018 11:00 م
البحرين تستضيف منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى منتدى خبراء الشباب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مملكة البحرين، يوم الأحد، 17 يونيو 2018، أولى جلسات منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى، والذى تستضيفه هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى مقر موقع قلعة البحرين، تحت شعار حماية التراث فى عالم متغير.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى اليوم، السبت، أن منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى يأتى ترجمة لجهود المملكة لتعزيز مخرجات مشروع التعليم فى مجال التراث العالمى لليونسكو.

ويقام منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى فى الفترة من 17 وحتى 26 يونيو الجارى بشعار حماية التراث فى عالم متغير. وقد تم تطوير برنامجه العلمى بالتعاون مع منظمة "ديادراسيس" غير الحكومية.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أن المنتدى تلقى طلبات مشاركة من كافة أنحاء العالم وصلت إلى 990 طلبا، إلا أن 30 فقط من الخبراء الشباب سيشاركون فى المنتدى الذى يهدف إلى نقل قيم التراث العالمى، مع تسليط الضوء على الإمكانيات المحتملة التى يمكن أن يوفرها التراث العالمى لدعم التنمية المستدامة.

وتستضيف البحرين منتدى مدراء مواقع التراث العالمى فى الفترة من 21 وحتى 28 يونيو الجارى للمرة الثانية على مستوى العالم حيث سيجمع المنتدى مدراء هذه المواقع من أجل تعزيز حماية القيم العالمية الاستثنائية التى تحتويها مواقع التراث العالمى إضافة إلى مد جسور التواصل ما بين نظام التراث العالمى وأدواته التنفيذية الميدانية المتمثلة بمدراء المواقع.

يذكر أن المنتديين يقامان يأتى على هامش استضافة مملكة البحرين لأكبر تجمعٍ دولى يضم خبراء ومسؤولين فى مجال التراث الإنسانى وهو اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين الذى تحتضنه مدينة المنامة، ويعد الحدث الأهم لمنظمة اليونيسكو بعد اجتماع الجمعية العمومية، ومن المزمع عقد الاجتماع  فى الفترة ما بين 24 يونيو و 4 يوليو 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة