لو بتتلكك.. اعرفى إزاى تتعاملى مع حماتك فى العيد عشان متمسكش عليكى غلطة

الخميس، 14 يونيو 2018 10:00 م
لو بتتلكك.. اعرفى إزاى تتعاملى مع حماتك فى العيد عشان متمسكش عليكى غلطة اعرفى إزاى تتعاملى مع حماتك فى العيد - أرشيفية
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعامل مع الحموات بدون صراعات المهمة الأساسية للزوجة لحياة هادئة، خاصة إذا كانت الحما "بتتلكك وتحاول تمسك غلطة"، ومنعا لهذه الصراعات فى أيام عيد الفطر المبارك يمكن اتباع مجموعة من النصائح التى أكدتها الدكتورة هالة حماد الإخصائية النفسية وخبيرة العلاقات الأسرية لقراء اليوم السابع "عشان حماتك متمسكش عليكى غلطة".

 

هدية خاصة

يمكنك شراء هدية خاصة لحماتك ولو رمزية من الأشياء التى تستعملها كثيرا أو إذا علمتى بشىء تحتاجه ولم تعثر عليه وتعطيها الهدية لتكسبى ودها فى بداية الأمر.

582

ا

لتهنئة

التهنئة بعيدا عن الرسائل الهاتفية أو السوشيال ميديا المرسلة للجميع، فيمكن أن تهاتفيها أو تذهبى إليها لتهنئتها بالعيد مع كلمات رقيقة مثل "كل سنة وانتى معانا" و"ربنا يفرحك بأحفادك"، وغيرها من الكلمات الرقيقة التى تلين القلب.

201711150813351335

الزيارة

عليك زيارة حماتك فى العيد بصحبة أولادك إذا كان لديك أطفال لقضاء يوم عائلى معها، مع مراعاة أن تقضى اليوم فى الحديث معها وتبتعدى عن الإمساك بالهاتف لأن هذه الخطوة يمكن أن تثير غضبها وتتلكك بعدم اهتمامك بوجودها.

 

متسيبيش الأولاد معها إلا لو طلبت

يفضل عدم ترك الأولاد معها قبل خروجك إلى موعد آخر إلا إذا طلبت منك احتياجها لوجودهم بجانبها.

538201708110837353735

كبرى دماغك

التجمعات العائلية من الممكن أن تثير العديد من المشاكل بين المتواجد بسبب كلمات مبعثرة غير متوازنة أو المزح الذى ينتهى بمشكلة جدية، ولذلك لتبتعدى عن المشاكل حاولى أن تتعاملى بلطف وتتلاشى الكلمات التى تزعجك وكأنك لم تسمعيها على الإطلاق.

 

اعزميها على الغداء

يمكنك أن تكسبى قلبها بأن تطلبى منها الموافقة على عزومتك لها سواء بمنزلك أو خارج المنزل خاصة إذا كانت ملت من الروتين فتغيير الأجواء الروتينية يجعلها سعيدة وتكسبى قلبها بسهولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة