صحيفة أمريكية: اتهام سيدة من ولاية بويسكونسن بالتجنيد لصالح داعش عبر "فيس بوك"

الخميس، 14 يونيو 2018 01:15 م
صحيفة أمريكية: اتهام سيدة من ولاية بويسكونسن بالتجنيد لصالح داعش عبر "فيس بوك" داعش - أرشيفية
كتب ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن سيدة من ولاية ويسكونسن قامت باختراق حسابات على مواقع السوشيال ميديا، منها على فيس بوك، للتجنيد لصالح تنظيم داعش الإرهابى، وتقديم التوجيه حول أساسيات الإرهاب وتصنيع المتفجرات والأسلحة البيولوجية، بحسب ما قالت السلطات.

وأوضحت الصحيفة، أن وهيبة عيسى دايس، البالغة من العمر 45 عاما، موجودة قيد الاحتجاز الفيدرالى بعد اتهامها بتقديم دع مادى أو موارد لتنظيم إرهابى أجنبى، بحسب الشكوى الجنائية الفيدرالية، وقد ظهرت أمام قاض أمس، الأربعاء، ومن المقرر أن تعاود الوقوف أمام المحكمة غدا الجمعة للنظر فى الكفالة.

ووفقا لإفادة مكتب التحقيقات الفيدرالية المستخدمة لدعم الشكوى الجنائية، فإن دايس ساعدت فى تسهيل التخطيط لهجمات فى الولايات المتحدة نيابة عن داعش، وفى الخارج من خلال توفير تعليمات ولكيفية صنع المتفجرات والأسلحة البيولوجية والسترات الانتحارية".

وبالإضافة إلى ذلك، وبحسب شهادة "الإف بى أى" الخطية فإنها قدمت تعليمات مفصلة لأشخاص مهتمين بالهجمات والتخطيط لهجوم، كما أعربت دايس عن رغبة شخصية فى السفر إلى الخارج لدعم داعش.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن دايس، القادمة من القدس، قد سمح لها بالقدوم إلى الولايات المتحدة عام 1992 بدون جواز سفر لزواجها من مواطن أمريكى، وانفصل الزوجان عام 2003، بحسب سجلات المحكمة، وهى الآن تحمل حق الإقامة الدائمة القانونية التى يعتقد الإف بى أى أنها لا تصلح خارج منزلها.

وبحسب إفادة الإف بى أى، فإن دايس تعهد بالولاء لداعش، وقامت بقرصنة عدد من الحسابات على مواقع التواصل ونشرت أسماء زائفة وصور للترويج لداعش وتقديم معلومات عن شن هجمات إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة، وفى أحد المنشورات، ناقشت كيفية وضع سم الريسين القاتل فى خزانات المياه بالولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة