إعلان عينة تصحيح امتحان إنجليزى الثانوية العامة غدا.. رئيس الامتحانات: أى قرار لصالح الطلاب سيكون وفقا لنسبة النجاح فى العينة.. رضا حجازى: لجنة الغش بسوهاج اتمسكت بـ"الضبة والمفتاح".. و"الغشاش مش بيطلع الأول"

الأربعاء، 13 يونيو 2018 03:37 م
إعلان عينة تصحيح امتحان إنجليزى الثانوية العامة غدا.. رئيس الامتحانات: أى قرار لصالح الطلاب سيكون وفقا لنسبة النجاح فى العينة.. رضا حجازى: لجنة الغش بسوهاج اتمسكت بـ"الضبة والمفتاح".. و"الغشاش مش بيطلع الأول" الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من عدم الرضا انتابت طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور أمس الثلاثاء، بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، مطالبين بمراعاة الطلاب خلال عملية التصحيح، فيما أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، على أن الوزارة سوف تعلن غدا الخميس نتيجة عينة اللغة الإنجليزية، مشددًا على أنه من الصعب إعلانها اليوم الأربعاء.

 

التعليم: مصلحة الطلاب هى الأهم بالنسبة للوزارة

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه فى ضوء نتيجة العينة سوف تتخذ الوزارة القرار الذى يحقق مصلحة أبنائها من الطلاب ولم تتلق أى ضغوط من أحد، مشيرًا إلى أنه فى حالة اكتشاف عدم الإجابة على سؤال من جانب الطلاب أو ترك جزئيات بعينها إذ سيكون هناك اتفاق على صعوبة هذه الجزئيات وسوف يتم اتخاذ قرار بإعادة توزيع درجات هذه الجزئيات على باقى الأسئلة، قائلا: "مصلحة الطلاب هى الأهم بالنسبة للوزارة".

 

وقال حجازى: "مقدرش أعدل فى نموذج الإجابة ويتم اتخاذ قرار بإعادة توزيع جزئيات بعينها طالما هناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية فى المادة"، مؤكدًا على أن السبب الحقيقى وراء إدعاء بعض الطلاب صعوبة الأسئلة هى طريقة المذاكرة، مشدد على أن الملازم وتلخيص المادة فى مراكز الدروس الخصوصية وعدم المذاكرة من كتاب الوزارة يضر بالطالب لأن الامتحانات فى أغلبها تركز على قياس نواتج التعلم وهذا الأمر لا يتوفرفى ملزمة الدرس الخصوصى.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كثير من الذين يمنحون الطلاب دروس خصوصية فى المراكز غير متخصصين وليسوا تربويون بعضهم يكون خريج كليات مثل الهندسة والضبط والتجارة ويعطى الطلاب دروس فى مواد بعينها وفى هذه الحالة تصل المعلومة بشكل معين إلى الطالب بعيدة عن نواتج التعلم، موضحًا نريد تخريج جيل قادر على تحدى الصعوبات والمنافسة وكل امتحان يجب أن تكون فيه بعض الجزئيات التى تميز الطالب الفائق عن غيره.

 

رضا حجازى: "هناك أفوره إلى حد ما من بعض الأفراد تتعلق بصعوبة الإنجليزى"

وأكد الدكتور رضا حجازى، على أن هناك أفوره إلى حد ما من بعض الأفراد تتعلق بصعوبة الإنجليزى، ولكن فى النهاية نتيجة العينة هى التى تحدد مصير تعديل نموذج الإجابة من عدمه، قائلا: نحن نعمل ونتصرف بشكل علمى وتربوى ومصلحة الطلاب فى المقام الأول.

 

وتعليقا على قيام بعض الطلاب خلال أدائهم الامتحان بكتابة بوستات على صفحات الغش يطلبون الإجابات عن أسئلة بعينها، أكد رئيس الامتحانات، عى أن هؤلاء الطلاب نسبتهم ضئيلة، ومفيش حد بيستفيد من الغش وعمر الغشاش ما بيطلع من الأوائل، إضافة إلى تطبيق أقصى عقوبة على الطلاب حال ضبط أحدهم يغش.

 

رضا حجازى: لجنة الغش بسوهاج اتمسكت بـ"الضبة والمفتاح"

وعن لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج والتى ظهر فيها الغش بالقوة والدخول بموبيلات فى أول أيام الامتحانات، أوضح رضا حجازى، أنه تم اتخاذ ضوابط جديدة حققت الانضباط فى اللجنة بشكل أكبر، قائلا: "اتمسكت بالضبة والمفتاح".

 

ووجه رئيس الامتحانات رسالة إلى الطلاب وأولياء أمورهم مفادها: "بلاش ولى الأمر يضغط على أبنه وساعده على التركيز وبلاش توترة.. ولدى الطلاب متسع من الوقت لمراجعة الفيزياء والتاريخ والتى يؤدى الطلاب فيها امتحاناتهم الثلاثاء المقبل عقب العودة من إجازة عيد الفطر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة