مسئول إيرانى يعتبر اتهام الكويت محاولة لتضليل الرأى العام بالمنطقة

الأحد، 03 أبريل 2011 02:50 م
مسئول إيرانى يعتبر اتهام الكويت محاولة لتضليل الرأى العام بالمنطقة علاء الدين بروجردى رئيس لجنه الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر علاء الدين بروجردى رئيس لجنه الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى اليوم الأحد أن الاتهامات الكويتية الأخيرة ضد إيران المتمثلة فى كشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران، بأنها محاولة لتضليل الرأى العام فى المنطقة والعالم الإسلامى عن المجازر التى ترتكب بحق أهالى البحرين، على حد قوله.

وقال بروجردى فى تصريح لوكالة أنباء إيرنا، إن سياسة إيران حيال دولة الكويت ودية ومبنية على أساس تعزيز و توسيع العلاقات بين البلدين.

وكانت قد أعلنت الكويت العام الماضى عن ضبط شبكة تجسس إيرانية، وهو الأمر الذى قوبل بالنفى من قبل إيران، و أصدرت محكمة الجنايات الكويتية الثلاثاء، الماضى أحكاماً تقضى بإعدام 3 متهمين فى تلك الشبكة، وهم "مواطن كويتى وإيرانيين اثنين وبالحبس المؤبد لإيرانى وسورى، وببراءة ابنة المتهم الأول ومتهم إيرانى آخر".

وأضاف بروجردى يجب أن يعمل المسئولون الكويتيون على تنظيم سياساتهم تجاه إيران بما يخدم مصالحهم الوطنية ومصالح دول المنطقة.

وأضاف "يجب على الكويت ألا تنسى بأن إيران كانت من أوئل الدول التى قدمت الدعم لها أثناء احتلالها من قبل الرئيس العراقى السابق صدام حسين".

وأشار بأن الدعم الإيرانى لدولة الكويت جاء رغم أن الكويت قدمت مليارات الدولارات إلى النظام العراقى خلال الحرب التى فرضها نظام الرئيس العراقى السابق صدام حسين ضد إيران، وأكد بروجردى على أن سياسة إيران قائمة على أساس تعزيز التعاون مع دول المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة