15 يوليو حدًا أقصى لإعلان نتائج الامتحانات بالجامعات.. "الأعلى للجامعات" يوجه بسرعة إعلان نتائج الاختبارات.. محمد الخشت: حالات الغش فردية والنتائج تعلن تباعًا.. جامعة الزقازيق: بدء إعلان النتائج الأسبوع المقبل

الجمعة، 01 يونيو 2018 09:00 ص
15 يوليو حدًا أقصى لإعلان نتائج الامتحانات بالجامعات.. "الأعلى للجامعات" يوجه بسرعة إعلان نتائج الاختبارات.. محمد الخشت: حالات الغش فردية والنتائج تعلن تباعًا.. جامعة الزقازيق: بدء إعلان النتائج الأسبوع المقبل 15 يوليو حدًا أقصى لإعلان نتائج الامتحانات بالجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع من الزمن يفصلنا عن نهاية أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى بالجامعات المختلفة، إذ أن المرحلة التالية التى يترقبها طلاب الكليات المختلفة هى إعلان النتائج الخاصة بهذه الامتحانات، فإن اليوم السابع يرصد أبرز مواعيد إعلان النتائج لطلاب الجامعات.

 

من جانبه، أكد الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، شدد على أعضاء المجلس الأعلى للجامعات من رؤساء الجامعات خلال الاجتماع الأخير بضرورة سرعة إعلان النتائج الخاصة بالامتحانات تباعا بعد الانتهاء من العملية الامتحانية.

 

التصحيح الإلكترونى يضمن عدالة التصحيح

 

وأضاف راشد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق التصحيح الإلكترونى على امتحانات الجامعات يساهم بشكل كبير فى ضمان عدالة التصحيح وكذلك سرعة إنجاز العملية فبعد أن كانت تستغرق وقتا طويلا فى عملية إعلان النتائج أصبحت تعلن بعد أسبوع فقط من امتحان بعض المواد.

امتحانات جامعة القاهرة 

وأشار راشد إلى أن نظام التصحيح الإلكترونى قادرا على قيادة التطوير بالمنظومة الجامعية، وذلك لأن البدء بتقييم منظومة الامتحانات يقود إلى تغيير فى طرق الشرح إضافة إلى البدء فى تطوير المناهج بشكل كامل لتصبح إلكترونية وتتناسب مع حالة التطوير المستمرة التى تنفذها الدولة المصرية فى نظام التعليم.

 

إجراءات تأمين العملية الامتحانية بجامعة القاهرة

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى تسير وفق نظام منضبط، بعد أن اتخذت الجامعة كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات، من حيث توفير أفراد الأمن الإدارى لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالإنترنت للحفاظ على سريتها، وتوافر اللجان الخاصة للطلاب من ذوى الاحتياجات، وعدم دخول التليفون المحمول لقاعات الامتحان.

 الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

وأضاف الخشت، أنه لم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات حتى الآن، وتم رصد 75 حالة غش فردية منذ بدء الامتحانات وحتى الآن، معلنا أنه يتم التحقيق فى حالات الغش فى وقتها ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بصرامة لعدم تكرار الأمر، معلنا أن الحد الأقصى لإعلان نتائج الامتحانات منتصف شهر يوليو المقبل.

 

رئيس جامعة الزقازيق: بدء إعلان النتائج الأسبوع المقبل

 

من جانبه، أشار الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، أن تصحيح أوراق الإجابة لطلاب الكليات المختلفة يتم أولا بأول، متوقعا أن تبدأ الكليات فى إعلان نتائج الامتحانات بداية من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن نظام "البابل شيت"، حال دون وجود العديد من التظلمات على نتائج الامتحانات منذ أن تم تطبيقه على امتحانات الكليات لأنه يضمن عدالة التصحيح بالشكل الإلكترونى الكامل.  

 

وأضاف عبد البارى، أن حالات الغش محدودة للغاية فى ظل نظام الامتحانات الجديد، موضحا أن كل سؤال بورقة الأسئلة يكون له وقتا محددا للإجابة عليها، وأنه لا يوجد هناك وقتا للغش، وكذلك فى ظل التطبيق الصارم لمواد قانون تنظيم الجامعات الخاصة بمكافحة الغش والغشاشين.

  الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق

 

رئيس جامعة المنيا: إعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل

وقال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن نتائج امتحانات الجامعات تبدأ فى الظهور بداية من شهر يوليو المقبل، على أن تعلن تباعا بحيث يكون الحد الأقصى لإعلان هذه النتائج 15 يوليو المقبل.

 

وأشار أبو المجد، إلى أن العملية الامتحانية منتظمة بشكل كبير بجميع كليات جامعة المنيا، موضحا أنه يقوم بجولات تفقدية مستمرة على لجان الامتحانات، وأصدرت تعليماته بضرورة تواجد أساتذة المواد فى وقت امتحان موادهم للرد على أية استفسارات من الطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة