"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بخطة زمنية للقضاء على المواقف العشوائية

الجمعة، 01 يونيو 2018 04:00 ص
"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بخطة زمنية للقضاء على المواقف العشوائية النائب أحمد السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضرورة أن تكون هناك خطة لتطوير وتحديث منظومة إدارة وتشغيل المواقف وساحات الانتظار على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة ضبط الأداء والعمل فى هذه المواقف والتصى لأى مخالفات.

 

وقال "السجينى"، إن استمرار المواقف العشوائية للميكروباص وغيرها من سيارات الأجرة، يعد إهدار للمال العام، لذلك على الجهات المعنية إما أن تمنع المواقف العشوائية وتقضى على الفوضى، أو تقنن وضعها وتوفر أماكن لها.

 

وأشار "السجينى"، إلى أن لجنة الإدارة المحلية طلبت من الحكومة حصر المواقف العشوائية على مستوى الجمهورية، وحتى الآن أرسلت محافظة القاهرة أول حصر للمواقف العشوائية بها، وتبين أن عددها 102 موقف عشوائى، واللجنة تنتظر أن ترسل وزارة التنمية المحلية حصر للمواقف بباقى المحافظات، وأن يكون هناك تحرك للتعامل مع هذه المشكلة.

 

ولفت "السجينى"، إلى أن اللجنة طالبت وزارة التنمية المحلية بإعداد لائحة نموذجية موحدة لجميع مواقف مصر، وعرض هذه اللائحة على اللجنة للاطلاع عليها، موضحا أن اللجنة ستعقد اجتماعا الأحد المقبل، لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتنفيذ هذه التوصيات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة