تدشين أول صيدلية إلكترونية فى مصر بمبادرة الارتقاء بدور الصيدلى

الجمعة، 01 يونيو 2018 09:55 م
تدشين أول صيدلية إلكترونية فى مصر بمبادرة الارتقاء بدور الصيدلى مبادرة فى حب مصر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "الصيدلى هو نقطة الالتقاء" انطلقت مبادرة "فى حب مصر عودة دور الصيدلى" للتذكير بأهمية دور الصيدلى فى تقديم الخدمات المميزة للمريض.
 
وأوضح الدكتور حسن جسرها، صاحب المبادرة، أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بدور الصيدلى من خلال تفرغه من دور بيع الأدوية إلى ممارسة دوره الأساسى فى إرشاد المريض عن الأشياء المتعلقة بالأدوية وجرعاتها بصفته الخبير الأول فى صناعة الدواء.
 
مبادرة فى حب مصر
مبادرة فى حب مصر
 
وأشار خلال تدشين فكرة إطلاق أول صيدلية إلكترونية إلى أن الفكرة مطبقة بالفعل فى عدد كبير من الدول الأوروبية، وتعد مصر من الدول التى بها صناعة أدوية متميزة، وبالتالى تم التفكير فى فكرة تطبيق الصيدلية الإلكترونية، التى سهلت كثير فى الوقت والمجهود فى استخراج الأدوية المطلوبة للمريض، وقيام الصيدلى بدوره فى تقديم معلومة طبية متكاملة للمريض.
 
مبادرة فى حب مصر 3
مبادرة فى حب مصر 
 
ومن جانبه أكد الدكتور رضا مراد، وكيل نقابة الصيادلة بالقاهرة، أن التجربة بالفعل أثبتت نجاحها من خلال انعدام فرص الخطأ فى إعطاء دواء للمريض من قبل الصيدلى وتخفيف ضغوط العمل عليه وإخراجه من فكرة بائع فى الصيدلة إلى وظيفته الأساسية فى إمكانية إعطاء للمريض تشخيص للحالات البسيطة وتقديم النصيحة الطبية فى تخصصه.
 
مبادرة فى حب مصر 4
مبادرة فى حب مصر 
 
وأشار إلى أن النقابة ستتبنى الفكرة وستعقد عدة لقاءات متعددة للصيادلة قريبا ومحاولة تطبيق النظام فى الكثير من الصيدليات الكبرى فى القاهرة.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة