طارق عامر لـ"عمرو أديب": غالبية قروض مصر تسدد على 15 و20 سنة وبعضها لـ 60 (فيديو)

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:18 ص
طارق عامر لـ"عمرو أديب": غالبية قروض مصر تسدد على 15 و20 سنة وبعضها لـ 60 (فيديو) طارق عامر محافظ البنك المركزى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، إن قواعد حساب الاحتياطى النقدى دولية، ويصدرها لكل الدول، موضحاً أن الأحتياطى يتم حسابه من قروض وسندات واستثمارات وصادرات وتحويلات مصريين وقناة السويس.

وأشار محافظ البنك المركزى، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن القروض لا تزيد أكثر من زيادة الاحتياطى النقدى، موضحاً أن البنك المركزى يتابع ومسئولاً عن سداد الالتزامات، ولم تخفق مصر منذ برنامج الدكتور عاطف صدقى رئيس وزراء مصر الأسبق.

وذكر "عامر"، أن غالبية القروض التى حصلت عليها مصر يتم سدادها على 15 و20 سنة، وهناك قروض 60 سنة، مثل قرض كوريا لمترو الأنفاق يتم سداداه على 57 سنة بـ 0.1 %، لافتاً إلى أن القروض التى تكون لفترة كبيرة مثل الاستثمار، ومصر تدفع على متوسط القروض 2 %، ووضع مصر فى ذلك جيد.

وأوضح أنه لا أحد يقرض مصر إلا إذا كان وضعها الاقتصادى جيداً، ووجود رغبة من مؤسسات العالم أن تضع أموال فى مصر، يعنى أنهم مطمئنين لسدادها، مشيراً إلى أن الاحتياطى النقدى حقيقى، ويتم العمل بشكل علمى، وهناك احترازات لو هناك طلبات لخروج أموال، ويتم العمل بطريقة متحفظة حتى لا يكون هناك أى اضطرابات.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة