رئيس جوجل: مميزات جديدة تصل Gmail وصور جوجل والمساعد الصوتى قريبا

الثلاثاء، 08 مايو 2018 08:10 م
رئيس جوجل: مميزات جديدة تصل Gmail وصور جوجل والمساعد الصوتى قريبا ساندر بيتشاى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين Google I/O 2018، كشف ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل عن العديد من الأمور المهمة بداية من تعديل بعض الرموز التعبيرية الموجودة فى قائمة رموز نظام أندرويد، بما فى ذلك رمز شطيرة البرجر الذى كان محل الاهتمام خلال الفترة الماضية حول ترتيب مكوناته الداخلية، إضافة إلى تعديل رمز كوب "البيرة".

 

 

 

google_io_2018_1561

وتحدث رئيس جوجل عن مهام جوجل الحالية المختلفة وكيف تسعى للاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، بما فى ذلك الاستفادة منها فى المجال الطبى للتنبؤ بالأمراض، كما كشف أن هناك نسخة جديدة من لوحة مفاتيح جوجل الشهيرة Gboard تعمل بشفرة مورس Morse code، والتى تعتبر موجهة لذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنها لا تزال فى المرحلة التجريبية.

IMG_20180508_101407

وكشف "بيتشاى" أن خدمة البريد الإلكترونى Gmail حصلت على بعض التقنيات الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعى مثل ميزة "الإنشاء الذكى" والتى تستفيد من تقنيات "تعلم الآلة" لاقتراح بعض الجمل على المستخدم خلال الكتابة للإكمال التلقائى بدلا من الكتابة، موضحا أنه ستصل لكل مستخدمى Gmail هذا الشهر.

وفيما يتعلق بخدمة Google Photos، فقد حصل أيضا على دعم تقنيات الذكاء الاصطناعى، مما يتيح الآن للمستخدمين القدرة على تعديل الصور بسهولة، بالإضافة إلى تلوينها وإصلاحها ومشاركتها بكل سهولة، وقال "بيتشاى": "بعض الخيارات هى للإصلاحات الأساسية، مثل السطوع أو الدوران. البعض الآخر مخصص للمشاركة - على سبيل المثال - إذا حددت Google شخصًا فى صورتك، فستقترح عليك مشاركة الصورة معهم.

أما مساعد Assistant التابع لجوجل فقد حصل على 6 أصوات جديدة، وذلك بفضل نظام Wavenet الأساسي، والذى سيتضمن ستة أصوات جديدة تضم أصوات رجال وإناث.

google_io_2018_1569
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة