فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى

الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:00 م
فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى كبف تعاملين طفلك فى الجو الحر
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتأكيد الأمهات هن أكثر من يعانى من تقلبات الجو المستمرة، والتي تؤثر بالسلب على صحة أطفالهن، فدائما ما يتساءلن عن كيفية التعامل مع الطفل عامة وحديث الولادة على وجه الخصوص، نظراً لحساسيتهم المفرطة تجاه أى تغير بسيط في الجو.

 الدكتور محمد شبيب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، قال إنه لكى تقيم الأم عدد القطع التى يحتاج رضيعها لارتدائها فى درجات الحرارة المختلفة، عليها النظر أولا إلى طبيعة جسمه والتي غالبا ما تشبه طبيعة جسم الأب إن كان ذكراً أو الأم إن كانت المولودة أنثى، كما أنه على الأم في مثل هذا الطقس مراعاة عدم الإثقال على طفلها بالملابس الكثيرة بحجة الخوف عليه ، مشيراً إلى أنه بهذا معرض لارتفاع درجة حرارته من كثرة التعرق الذي يؤدي إلى إصابته بالجفاف ومشاكل صحية أخرى.

وحذر الدكتور محمد شبيب من خفض درجة حرارة التكييف في الغرفة التي يتواجد بها الطفل،  وأنه على الأم تشغيل التكييف كملطف للجو ليس أكثر مع ضبط درجة حرارته بما يتوافق مع ما يرتديه وليدها.

كما حذر شبيب أيضاً من تعريض الطفل للشمس المباشرة في الصيف حتى لا تضر أشعتها القاسية بشرته الحساسة ، لافتا إلى أنه يمكن التعرض لها على مدار اليوم كمصدر طبيعي لفيتامين "د " إذا كانت درجة حرارة الجو مناسبة وغير عالية ولكن بضوابط ، بحيث يمكث المولود ذو البشرة البيضاء لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ، أم فصاحب البشرة الخمرية فممكن أن تكون 10 دقائق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة