النصر للتعدين تطرح مزايدة لإنتاج الفوسفات من 13 موقعا جديدا خلال أسبوعين

الثلاثاء، 08 مايو 2018 04:15 م
النصر للتعدين تطرح مزايدة لإنتاج الفوسفات من 13 موقعا جديدا خلال أسبوعين شركة النصر للتعدين - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة النصر للتعدين لطرح مزايدة جديدة لإنتاج واستغلال خام الفوسفات فى 13 موقعا جديدا خلال أسبوعين، وذلك بمناطق امتياز الشركة بمحافظتى أسوان والبحر الأحمر، بحسب ما قاله مصدر بالشركة.

 

وأضاف المصدر أن الشركة تستهدف رفع إنتاجها من الفوسفات  إلى نحو 4 ملايين طن من مختلف التركيزات، وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلية التى تضم الشركات المحلية العاملة فى مجال تصنيع الأسمدة، بالإضافة إلى  توفير كميات مناسبة للتصدير -تصل لحوالى مليون طن-  للوفاء بالعقود التصديرية  لضخ موارد دولارية للدخل القومى.

 

وتابع أن الشركة انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من ترسية  8 مواقع جديدة لإنتاج الفوسفات، بالإضافة إلى العمل المستمر فى أكثر من 30 موقعا تابعا للشركة بمحافظتى البحر الأحمر وأسوان.

 

وأشار المصدر إلى أن الشركة أيضا تضع خطة طموحة للنهوض بإنتاج العديد من الخامات الأخرى مثل الكوارتز والفلسبار والكاولين.

 

وتعد شركة النصر للتعدين شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية والتعدينية التى تتبع لوزارة قطاع الأعمال العام.

 

كان الدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس الجمعية العامة لشركة النصر للتعدين قد اصدر قرار نهاية شهر مارس الماضى بتكليف الدكتور جيولوجى شريف سوسة بالقيام بمهام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر للتعدين اعتبارًا من 1-4-2018.

 

والدكتور شريف سوسة حاصل على دكتوراه فى علوم الجيولوجيا جامعة عين شمس عام 1992 وشغل عددا من الوظائف المهمة، منها رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية من عام 2004 ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) من عام 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة