خبير مرورى: التكنولوجيا لن تغنى عن الشرطى الموجود بالشارع لحل المشكلات

السبت، 05 مايو 2018 02:10 م
خبير مرورى: التكنولوجيا لن تغنى عن الشرطى الموجود بالشارع لحل المشكلات حملات مرورية -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فكرى الخبير المرورى، إن إلغاء فكرة تقييم الضباط على عدد الرخص التى يقومون بسحبها، لابد أن تتغير الاستراتيجية إلى كيفية تصرف رجل المرور فى حل مشكلة التكدث والسيطرة على الحوادث والإقلال منها على قدر الإمكان .

وطالب الخبير المرورى، بالبحث عن الضباط الأكفاء والحاصلين على الفرق للتدريبية والترقى للمناصب القيادية، لرفع مستوى الكفاءة والارتقاء بمنظومة العمل.

وأضاف، أن مخطط إدارة حركة المرور إلكترونيا لا يمنع من تواجد رجل المرور فى الشارع، لحل مشكلات المواطنين، وتنظيم عمل محققى الحوادث المرورية، ومنحهم مكافآت من صندوق تتكفل به شركات التأمين .

وطالب الخبير المرورى، باستقدام جهاز متطور يعمل على  تصور ومحاكاة كيفية وقوع الحوادث، لتحديث منظومة العمل، مشيرا إلى أن قانون المرور الجديد مرتبط ارتباطا وثيقا بالسياسة العامة للدولة، ومرتبط بقانون التنمية المحلية، موضحا أنه تم تعديل قانون المرور 9 مرات دون تغير ملحوظ.

وأكد اللواء خالد فكرى، أن 40% من قوات المرور مستهلكة فى مكاتب التراخيص، وفى كافة الدول تقوم وزارة النقل بهذه المهمة، حيث يفضل أن يعمل بمكاتب التراخيص موظفين مدنيين، والدفع برجال المرور إلى الشوارع لخدمة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة