وزير الأوقاف يدعو المواطنين للترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى رمضان

الجمعة، 04 مايو 2018 01:26 م
وزير الأوقاف يدعو المواطنين للترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى رمضان الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جميع المواطنين إلى الترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى شهر رمضان المبارك، وذلك فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد سيدى موسى بمنوف، حيث تناول فيها موضوع "الترشيد فى حياتنا.. موضوعا المياه والإنفاق فى رمضان أنموذجًا".

 

وقال وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة إن الحديث عن ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام، وتقوم به أكثر الدول ثراء فى المياه، مشيرا إلى أن دولة مثل هولندا بها ثراء فى المياه ومع ذلك هى من أكثر الدول ترشيدا للمياه.

 

وأضاف وزير الأوقاف أن هذا يذكرنا بقول الإمام محمد عبده لدى زيارته للغرب وجدت إسلاما بلا مسلمين فى إشارة إلى تمسك الغرب بروح الإسلام، موضحا أن رفض الإسلام للتبذير فى المياه جاء من باب الحفاظ على النعمة وليس مرتبطا بقلة المياه أو كثرتها، مشددا أن الإسراف فى المياه أمر مرفوض، وأن الترشيد مطلوب.

 

كما دعا وزير الأوقاف المواطنين إلى الترشيد فى الاستهلاك وعدم الإسراف خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال فى كل شىء ويرفض الإسراف والتبذير بكل صوره.

 

وشدد وزير الاوقاف على جميع المواطنين عدم التبذير فى الطعام والشراب خلال شهر رمضان، مؤكدا أن شهر رمضان شهر للعبادة وللقرأة القرآن الكريم وليس للطعام فقط، كما يظن العديد من المواطنين.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن جميع المسئولين من وزارء ومحافظين وكل مسئولى الدولة يعملون من أجل النهوض بالوطن الغالى بمصر.

 

وطالب جميع المواطنين فى شتى محافظة الجمهورية من خلال خطبة الجمعة الترشيد فى الاستهلاك فى المياه، مشيرا إلى أن النبى محمد صلى الله عليه وسلم كان يتوضئ بملئ يده للحفاظ على المياه وعدم التبذير فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة