ابدأى بالمطبخ.. خطة ماتخرش الميه لتنظيف الشقة فى ساعة واحدة قبل رمضان

الخميس، 03 مايو 2018 05:00 م
ابدأى بالمطبخ.. خطة ماتخرش الميه لتنظيف الشقة فى ساعة واحدة قبل رمضان تنظيف المنزل
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيف المنزل من المهام الأساسية للزوجة وتعتبر من المهام الثقيلة على قلب الكثيرات، خاصة إذا كانت عاملة وتقضى ساعات طويلة فى الانتهاء من مهام عملها، فدائما ما تجد تنظيف المنزل عبئا كبيرا رغم أهميته وخاصة فى مثل هذه الأيام مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم الذى يصعب فى ساعات الصيام القيام بمهام كثيرة.

وفى هذا التقرير نخبرك بخطة بسيطة وسريعة تجعلك تنتهى من تنظيف منزلك خلال ساعة واحدة، وهى الخطة المجربة من العديد من السيدات وفقاً لنصائح " تقوى أحمد" ربة منزل .

 

"ابدأى بالتقيل"

ابدأى نظافة المنزل بتنظيف أصعب مكان وهو المطبخ والذى يعتبر أهم أجزاء المنزل نظرا لاستخدامه يوميا واستهلاك الكثير من الصحون وإعداد الطعام الكفيل بكركبة المطبخ وقلبه رأسا على عقب.

وهنا ابدأى بغسل أدوات المطبخ أو ضعيهم فى غسالة الصحون إذا كانت لديك لإنهاء المهمة بشكل أسرع، ثم ضعى سائل إزالة الدهون على سطح البوتاجاز واتركيه يذيب الدهون لدقائق، وفى هذا الوقت نظفى سطح المطبخ وارجعى مرة ثانية إلى البوتاجاز اإنهاء تنظيفه بعد أن تكون الدهون أذيبت بشكل جيد واختمى المطبخ بمسح الأرضيه.

1
 

 

تنظيف الغرف من فوق لتحت

ابدأى فى تنظيف الغرف واحدة تلى الأخرى، فادخلى على سبيل المثال غرفة النوم وابدأى من أعلى إلى أسفل فعليك ترتيب السرير وإزالة الأتربة من التسريحة والكومدينو والنافذة ثم استخدمى المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرض واغلقى الغرفة وادخلى على الثانية ونفذى نفس الخطوات السابقة وأغلقيها.

 

الريسيبشن يعتبر من أكثر المناطق المريحة فى تنظيفه لعدم استخدامه إلا فى حالة وجود الزائرين فلا يتعرض لكركبة يومية بالمقارنة بباقى المنزل فابدأى بإزالة الأتربة واستخدام المنفضة فى إزالة الأتربة من المقاعد ثم لمعى الأسطح، وانهى المهمة باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة من الأرضية.

hio
 

 

"ختامها مسك"

والآن انتهيتى من أغلب المهام فى المنزل ليتبقى دورة المياه فأبدأى بتنظيف الحوض وحوض الاستحمام "البانيو" والأسطح وتلميع المرآة لتختمى الأمر بمسح الأرضية.

jpo[
 

وبعد الإنتهاء من كافة هذه المهام عليك أن تأخذى قسطا من الراحة ولو لدقائق إلى أن تبدأى فى إتمام باقى مهامك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة