حكايات من الشرق.. موت ماروك المغرب وتحولاته وأحوال الناس وطبائع البشر

الثلاثاء، 29 مايو 2018 06:00 ص
حكايات من الشرق.. موت ماروك المغرب وتحولاته وأحوال الناس وطبائع البشر رواية هوت ماروك للكاتب ياسين عدنان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هوت ماروك.. رواية للكاتب ياسين عدنان، وهى رواية عن أحوال الناس فى المملكة المغربية، يرصد فيها المغرب وتحولاته، وقد سبق أن وصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2017.

وفى رواية هوت ماروك يتعرف القارئ على مراكش وما تتعرض له من تزييف، عن الجامعة وحراكها الطلابى. عن مضارب الإنترنت وقطاع طرقها الرقمية، عن أحوال الناس وطبائع البشر، عن السياسة والصحافة. عن طرافة الحملات الانتخابية فى مغرب العزوف عن التصويت.

وفى الرواية يتعرف القارئ على "رحال العوينة" الجبان خامل الذكر الذى يصير جبارا فى الأحلام، أو حين يرقص على الحبال الافتراضية من وراء شاشة سواء على "فيس بوك"، أو من خلال موقع "هوت ماروك" الإخبارى.

ياسين عدنان، أديب وإعلامى مغربى من مواليد مدينة آسفي، المغرب، عام 1970، يعيش منذ طفولته الأولى فى مراكش ويشتغل فى الصحافة الثقافية العربية منذ أزيد من عقدين.

أصدر من مراكش سنة 1991 مجلة "أصوات معاصرة"، ثم منشورات "الغارة الشعرية" التى اعتبرت تكتّلا للحساسية الشعرية الجديدة فى المغرب مع بداية التسعينيات.

ويعدّ ويقدم البرنامج الثقافى التلفزيونى الأسبوعى "مشارف" ابتداء من 2006 حتى اليوم. له أربعة دواوين شعرية وثلاث مجموعات قصصية إضافة إلى كتاب عن مراكش، "مراكش: أسرار معلنة" بالاشتراك مع سعد سرحان 2008، و"شهرزاد المغربية: شهادات ودراسات حول فاطمة المرنيسى" 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة