صور.. وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية

الجمعة، 25 مايو 2018 03:53 م
صور.. وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت صباح اليوم، الجمعة،، المرحلة الثانية من انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /2022 على مستوى 27 مديرية القوى العاملة بالمحافظات، بعد توقف دام 12 عاما، وذلك طبقا للقانون الجديد رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى.

 

وقد شهدت قاعة الفروسية باستاد القاهرة إقبالا شديدا من المرشحين منذ الصباح الباكر حيث تقبل أوراق الترشح اليوم، وغدا السبت حتى الساعة الخامسة مساءً، للجان التابعة للتصنيف النقابى للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة الإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحرى، والنقل الجوى، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.

 

وتفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منذ الصباح الباكر اليوم، اللجان التى تقدم بها أوراق الترشح بقاعة الفروسية التى تضم 5 لجان للتصنيف النقابى، فضلا الخيمة الكبيرة المخصصة لـ 8 لجان، كما قام بتسلم بعض أوراق المرشحين بنفسة، وتسليمها بالتالى للموظف المختص، موجها بسرعة البدء فى عملية استلام الأوراق قبل موعد البدء المحدد فى التاسعة صباحا تسهيلا على المرشحين، مؤكدا ضرورة التزام المرشحين بأماكن الدخول والخروج حتى تتم عملية التقدم فى انسيابية ويسر.

 

وطالب المرشحون تنظيم أنفسهم تيسيرا عليهم، وأن يتم تقدم الطلبات مجمعة لكل شركة على حده ليقوم الموظفين المختصين باستلامها وفحصها وتسليم كل مرشح إيصال بما يفيد تسلم أوراق.

 

ثم انتقل الوزير إلى مديرية القوى العاملة بالجيزة، حيث تفقد يرافقه مدير المديرية عادل خليل والمسئولين بها، اللجان القوى العاملة بالجنوب، موجها بضرورة تقدم التيسير للمرشحين.

 

وقال الوزير فى تصريحات صحفية: أن هذه الانتخابات تأتى بعد 12 عاما من آخر انتخابات أجريت، مما تسبب فى إحداث خلل وفراغات فى التنظيم النقابى، مؤكدا ضرورة أن يحسن أعضاء الجمعية العمومية اختيار من يمثلهم فى التنظيم النقابى، ويعبر عن مطالبهم بشفافية وحرية تامة.

 

وأشار الوزير إلى أنه يشعر بسعادة بالمشهد الانتخابى الذى أظهر حرص المرشحين على تقدمهم لهذه الانتخابات وتشوقهم لإحداث تغيير وضخ دماء جديدة، مشددا أن الدولة من مصلحتها أن يكون هناك تنظيم نقابى قوى يعبر عن العمال لأنه يسهم فى تحسين الإنتاج.

 

وأوضح أن الوزارة تولت التنظيم فى هذه المرحلة لتفادى أى مشكلات تكون قد حدثت فى المرحلة الأولى فيما يخص محافظة القاهرة، مؤكدا أن أى خطأ يتم الإبلاغ عنه يتم معالجته فورا من قبل أحد أعضاء الهيئات القضائية "قاضى” فى اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 

وقال أنه بعد إعلان النتائج الخاصة بالانتخابات ستقوم الوزارة بعمل توعية وتثقيف لمن أفرزته الانتخابات العمالية فيما يخص دور التنظيم النقابى، والقوانين المتعقلة بالعمال، حتى يكون هذا التنظيم على درجة كبيرة من الوعى، مما يسهم بإيجابية فى العملية الإنتاجية.

 

وكان الوزير قد تفقد فى وقت سابق المكان المخصص لتلقى طلبات المرحلة الثانية من الانتخابات لمديرية القوى العاملة بالقاهرة بساحة كبيرة أمام ملعب الفروسية بإستاد القاهرة مساء أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، مؤكدا ضرورة تسهيل عملية استلام طلبات الترشح من قبل المرشحين، وتوفير كافة السبل للتيسير عليهم وتابع بنفسه على الطبيعة كافة التجهيزات فى سبيل ذلك.

 

الجيزة

 
نفقد التفديم بمنطقة جنوب الجيزة مديرية الجيزة
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (1)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (2)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (3)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (4)

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (5)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (6)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (7)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (8)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (9)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (10)

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (11)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (12)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (13)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (14)

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (15)

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (16)

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (17)
 

 

 

وزير القوى العاملة يتابع المرحلة الثانية للانتخابات العمالية  (18)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة