الكرملين: يجب التحقق من تصريحات يوليا سكريبال

الخميس، 24 مايو 2018 10:54 ص
الكرملين: يجب التحقق من تصريحات يوليا سكريبال الجاسوس الروسى وابنته
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميترى بيسكوف، إنه ينبغى التحقق من التصريحات التى أدلت بها يوليا سكريبال، ابنة الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، للتأكد من أنها قالتها طوعًا.

وأضاف بيسكوف - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "إن الجانب البريطانى لا يزال غير ملتزم باتفاقية فيينا ولم تتلق روسيا أى إذن قنصلى للوصول إلى يوليا سكريبال بعد.

وتابع بيسكوف قائلًا "علاوة على ذلك، نحن غير متأكدين من حالتها الحالية، ما إذا كانت تعرضت للضغط وأين تقيم وما إذا كانت أدلت بأى تصريحات وما إذا كانت قالت هذه التصريحات طوعًا".

كما أشار إلى أنه ثمة تساؤل كبير حول ما إذا كان يمكن اعتبار بعض المعلومات التى يتم نقلها عبر شخص معين جديرة بالثقة، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذا يحدث وسط تحريض هائل من الجانب البريطاني.

من جانبها أعربت يوليا فى رسالة فيديو مسجلة - فى أول ظهور إعلامى لها منذ الهجوم الذى تعرضت له فى مدينة سالزبورى البريطانية - عن عدم رغبتها فى أن تستخدم المساعدة التى قدمتها السفارة الروسية فى بريطانيا.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على سكريبال وابنته يوليا، فاقدى الوعى فى مركز تجارى فى سالزبورى فى 4 مارس الماضي، ووجه الجانب البريطانى الاتهامات إلى روسيا بالضلوع فى تسميم سكريبال وابنته بمادة "آ-234" التى تسبب شللا للأعصاب و يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك".

واتخذت بريطانيا بناء على ذلك قرارات بطرد دبلوماسيين روس، وهو ما اتبعته أيضا واشنطن ودول الاتحاد الأوروبى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة