حكايات من الغرب.. ما فعله قاتل مارتن لوثر كينج خلال هروبه لشهرين من الشرطة

الإثنين، 21 مايو 2018 09:00 م
حكايات من الغرب.. ما فعله قاتل مارتن لوثر كينج خلال هروبه لشهرين من الشرطة روايه مثل ظل يتلاشى للكاتب الاسبانى انطونيو مونوز مولينا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثل ظل يتلاشى.. رواية للكاتب الإسبانى أنطونيو مونوز مولينا، يقدم لنا فيها رحلات جيمس إيرل راى، الذى قام بقتل مارتن لوثر كينج عام 1968، وذلك خلال جزأين من الرواية، الأول يتضمن دراسة عميقة حوله، والشهرين الذى قضاهما حرا بعد ذلك.

أما الجزء الثانى فيتعرف القارئ على مذكرات أخرى تصف تحقيق السعادة الشخصية والمهنية فى حياة المؤلف نفسه، وتبدأ أحداث الرواية فى عام 1968، عندما قام جيمس إيرل راى بإطلاق النار على مارتن لوثر كنج، وحاول لمدة شهرين الهروب من الشرطة، وقاد سيارته إلى كندا، وحصل على جواز سفر مزور ليطير إلى لندن.

وفى رواية "مثل ظل يتلاشى" التى إلى القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر العالمية، لعام 2018، سوف يتعرف القارئ على كيفية فرار قاتل مارتن لوثر كنيج من الشرطة، بداية رغبته فى الذهاب إلى لندن، إلا أنه شاهد صوره فى وسائل الإعلام، إضافة إلى صورته على قائمة المطلوبين فى مكتب التحقيقات الفدرالى، قرر التأجيل وهذا ما دفعه فى التمهل فى قرار السفر، حتى استقر فى فندق فى لشبونة عاصمة البرتغال، انتظر بفارغ الصبر تأشيرة إلى أنجولا، لكن التأشيرة لم تأت أبدًا، وفى الأيام العشرة الأخيرة من حريته، عاش راى فى شوارع لشبونة باحثا عن ممر يوصله إلى أفريقيا، كى يطلق النار على السود هناك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة