الطبيعى يكسب.. الزيوت النباتية أفضل للجلد من الكريمات

الأربعاء، 02 مايو 2018 11:00 ص
الطبيعى يكسب.. الزيوت النباتية أفضل للجلد من الكريمات زيت الأركان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت "أوريليا هومانج"، خبيرة التجميل والعلاج بالنباتات الطبية فى جامعة باريس، فى دراسة حديثة لها نشرت فى مجلة "فام أكتويل" الفرنسية، ضرورة استبدال كريمات الوجه بالزيوت النباتية، خاصة بفصل الصيف، فى ظل ارتفاع درجات حرارة الجو، مشيرة إلى أن الزيوت النباتية (الطبيعية) تساعد الجلد على استعادة بريقه ونعومته.

وأشارت خبيرة التجميل الفرنسية إلى أن من بين هذه الزيوت الطبيعية "زيت الأركان" أو ما يسمى "بالذهب السائل" الذى يستخرج من لوز شجر الأركان ويحتوى على 36.5% من حمض اللينوليك، والأوميجا 6 و 9، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين "هــ" ومادة البيتا كاروتين، كما يستخدم كمرطب للبشرة الجافة ومضاد للتجاعيد ومغذى ومنعم للشعر، ويفضل استخدام "زيت الأركان" على بشرة نظيفة، فهو يمتص بسهولة ولا يترك أثرًا على البشرة.

وفى نفس السياق، تؤكد "موريل جودان"، خبيرة التغذية العلاجية فى "مركز الدراسات الزراعية الطبية" الفرنسى، أهمية الحرص على إعداد طبق الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات المفيدة لجلد للتمتع ببشرة ناعمة طوال فصل الصيف.

كما تؤكد - فى دراسة حديثة لها - أهمية تناول البقدونس والكيوى والفلفل بأنواعه، إلى جانب الفاكهة الحمراء والموالح الغنية بفيتامين"ج" الذى يعمل على تنشيط "الكولاجين" والألياف المطاطة فى البشرة، لتمنحها المرونة.

وأوضحت "جودان" أن فيتامين "هــ" يعمل بمثابة مضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الشيخوخة، ويتواجد فى كل من "الأفوكادو"، "اللوز" و"الجوز"(عين الجمل) وزيت الزيتون والمشمس الجاف.. كما توجد مادة "البيتا – كاروتين" المهمة للبشرة فى البطاطا والسبانخ، بالإضافة إلى فيتامين "ب" الذى يساعد على تجديد الخلايا وإكسابها الليونة، ويتواجد فى صفار البيض، الخميرة، الموز، والكبد والخضراوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة