عصام خليل يصدر قرارًا مفاجئًا بإعفاء علاء عابد من برلمانية المصريين الأحرار واختيار أبو العلا خلفا له.. اجتماع لعصام خليل بمجلس النواب يعصف بـ"عابد".. والحزب يؤكد: جاء بعد إلحاح النواب لانشغاله الدائم

الأربعاء، 16 مايو 2018 12:47 ص
عصام خليل يصدر قرارًا مفاجئًا بإعفاء علاء عابد من برلمانية المصريين الأحرار واختيار أبو العلا خلفا له.. اجتماع لعصام خليل بمجلس النواب يعصف بـ"عابد".. والحزب يؤكد: جاء بعد إلحاح النواب لانشغاله الدائم عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعلاء عابد وأيمن ابو العلا
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى توقيت مفاجئ، أصدر الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أمس الثلاثاء، قرارًا بموافقة أغلبية أعضاء الهيئة البرلمانية بإعفاء النائب علاء عابد من منصب رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، واختيار النائب أيمن أبو العلا رئيسا لها، وهو الأمر الذى أثار تساؤلات عدة حول أسبابه خاصة وأن "عابد" تولى الهيئة لمدة ٣ سنوات منذ بدء انعقاد البرلمان، كما أن هذا الإعفاء جاء بعد اجتماع انعقد للهيئة داخل البرلمان وخرج بهذا القرار وتغيب عنه "عابد".

وجاءت الأسباب حسب الإعلان الرسمى للحزب بأن هذا جاء بناء على رغبة النواب لانشغال "عابد" الدائم عن الهيئة وارتباطه بأجندة لجنة حقوق الإنسان بصفته رئيسا لها، بينما ترددت أقاويل حول رحيل "عابد" أو وجود خلاف معه، وهو ما رد عليه بقوله: "السياسة ليس لها ثوابت والأيام الجاية هتحدد"، بينما رد رئيس الحزب على ذلك بالقول: "إعفاؤه لا يحمل أى إساءة بل هو طلب النواب والحزب يكن بالتقدير الكامل لعابد.. ولم أبلغ بترك أحد للحزب ولا نقف أمام طموحات أى شخص".

 

البداية كانت بصدور قرار عصر أمس نصه برقم 29 حيث قرر بمادة 1: إعفاء السيد النائب علاء السعيد إبراهيم عابد من منصب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وبمادة 2 " اختيار السيد النائب أيمن أحمد حسين أبو العلا رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار استكمالا لدور الانعقاد الثالث على أن يخطر دولة رئيس مجلس النواب لجمهورية مصر العربية ويعمل بهذا القرار من تاريخ وساعة نشره وإعلانه.

عصام خليل: نواب الحزب طالبوا بإعفاء "عابد" لانشغاله الدائم.. وأول انعقاد ٣ يونيو

وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن قراره بإعفاء النائب علاء عابد من منصب رئيس الهيئة البرلمانية بالحزب، واختيار النائب أيمن أبو العلا رئيسا لها، جاء بناء على رغبة أغلبية النواب. وأشار رئيس الحزب، لـ"اليوم السابع" أن ذلك القرار جاء بعد اجتماع للهيئة البرلمانية وأعضاء الحزب طالبوه بضرورة الحضور لمناقشة أمر طارئ.

 

ولفت لأن علاء عابد تغيب عن الاجتماع لانشغاله بلجنة حقوق الإنسان، موضحا أن نواب الحزب طالبوه بتغيير رئيس الهيئة نظرا لانشغال "عابد" الدائم وما لديه من سفر بالخارج لمرات عدة وهو ما يصعب عليه استكمال مهمته كرئيس للهيئة، وبناء عليه تم اختيار أيمن أبو العلا خلفا له، وسيتم عقد أول اجتماع للهيئة بالرئيس الجديد لها ٣ يونيو القادم.

 

وشدد أن نواب الهيئة طالبوه بضرورة أن يحدث تغيير، خاصة وأن كل رئيس لجنة نوعية مشغول بما فيها وهو ما يتعارض مع المهام التى تقع على عاتقه كرئيس للهيئة. وتابع قائلا: "إعفاؤه ليس إساءة له بل لانشغاله فى الفترة السابقة.. وهو طالبنى بهذا الإعفاء منذ فترة نظرا لارتباطاته الكثيرة.. وحتى تتمكن الهيئة من أن تتحسن أكثر خلال الفترة القادمة".

 

أيمن أبو العلا: القرار جاء لإعادة تنظيم الأوراق والمهام التشريعية للحزب 

بينما أعلن الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب عقب إصدار حزب المصريين الأحرار قرار بتعينه رئيسًا للهيئة البرلمانية، أنه سيعقد عددا من الاجتماعات الدورية لتنظيم جهود نواب حزب المصريين الأحرار استعدادًا لمناقشة الاجندة التشريعية والموازنة.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية الجديد لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يسجل كامل احترامه للنائب علاء عابد، لافتا أن " عابد " لا غبار عليه ولكن بعض أعضاء مجلس النواب كانت لهم شكوى بانشغال " عابد "بلجنة حقوق الانسان وهو ما اثر على تنظيم الاراء التشريعية للهيئة البرلمانية وادائها داخل المجلس.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إلى أن ذلك قرار، وهو قرار الهيئة العليا وليس قرارى واختيارى وحدى، ومؤكدًا على أن "عابد" أدى اداء جيد بتواجده داخل لجنة حقوق الإنسان ولكن الهدف من ذلك هو تنظيم الأوراق مرة اخرى للهيئة وسيكون له اجتماع نواب الحزب فى أول أسبوع من رمضان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة