شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين، 14 مايو 2018 09:39 م
شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمن الفيديو، لقطات عن محافظة القاهرة باعتبارها العاصمة، بالإضافة إلى أهمية إقامة المشروع وتوسيع العاصمة بامتداد شريان يتحرك لأرض جديدة .

واستعرض الفيديو مساحة العاصمة الإدارية الجديدة التى تبلغ مساحتها 170 ألف فدان وتتسع لـ 6.5 مليون نسمة، وأن قربها من مدن القناة يؤكد موقعها الاستراتيجيى، و 40% من مساحتها لصالح السكان، وأن نصيب الفرد من المسطحات الخضرات 15 متر مربع، وأن 70 5 من أسطح المبانى مغطاة بوحدات الطاقة الشمسية ، و30% من مساحة المدينة لخدمة قطاع المال والأعمال، و40% من شبكة الطرق خصصت للمشاة والدارجات، مع توفير جميع وسائل المواصلات التى تناسب جميع فئات المجتمع.

كما تضمن الفيديو، أن مساحة المدينة بالكامل مغطاة بشبكة معلومات عالمية و20 حيا سكنيا تنوعت الكثافة السكانية ما بين 35% وحدات عالية الكثافة، و50% وحدات متوسطة الكثافة و15% وحدات منخفضة الكثافة، وبدأت المرحلة الأولى من العاصمة على مساحة 40 ألف فدان  تضم الحى السكنى والحكومى وحى السفارات ومدينة الثقافة والعلوم والنهر الأخضر والمطار ومنطقة الأعمال المركزية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة