الدكتور هشام الشاعر يكتب: أقلع عن التدخين للحفاظ على صحتك الإنجابية

الإثنين، 14 مايو 2018 03:00 م
الدكتور هشام الشاعر يكتب: أقلع عن التدخين للحفاظ على صحتك الإنجابية الدكتور هشام الشاعر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يبدو الأمر في البداية يخص الرجال وحده، ولكن الحقيقة أن المرأة والرجل شريكان في المشكلة وذلك لأن للتدخين آثارا مرعبة على صحتهما الإنجابية.  
 
بداية علينا تحذير الرجال بأن التدخين عامل وسبب أساسي في تأخر الإنجاب، حيث يتسبب في ارتفاع نسبة تشوهات الحيوانات المنوية، كما يقلل من نسبة حركتها، ويسهل حدوث الالتهابات وتكون الصديد،  كما أنه يأثر على جودتها التي يقال عليها سليمة ظاهريا، والجدير بالذكر أن التدخين يأثر على قدرات الرجل الجنسية، كما أنه يأثر على كل وظائف وأعضاء الجسم لان ببساطه  كل سيجارة تدخل إلى الجسم الكثير من السموم.
 
أما التدخين بالنسبة للسيدات فبالتأكيد له أثر سيء جدا أكثر مما تتوقع فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن التدخين يؤثر  على جودة البويضات ، كما أن يعمل على تضيق الشعيرات الدموية في الجسم كله و بالتالي يكون منهم الرحم ولهذا لا يصل إلى الجنين تغذية سليمه ولا دم كافي ومن هنا تحدث الاجهاضات المتكررة.
 
كما أن تدخين الشيشة يكون سبب للإصابة بميكروب "الدرن" الذي يصل عن طريق الدم للأنابيب وحرفيا يدمرها ويتسبب في تأخر الإنجاب، هذا بالإضافة إلى العديد من المشاكل يأتي على راسها المناعه والحالة النفسية وكل ده تأثيره سيئ جدا على الإنجاب وحدوث الحمل، ولهذا يجب إن نقول أن البعد عن التدخين ليس اختياريا ولكنه طريق للحفاظ  على أسرتك وعلى حلم الإنجاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة