رئيس منظمة الصحة العالمية يتوجه إلى الكونغو بسبب تفشى فيروس إيبولا

الأحد، 13 مايو 2018 10:16 ص
رئيس منظمة الصحة العالمية يتوجه إلى الكونغو بسبب تفشى فيروس إيبولا إيبولا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس منظمة الصحة العالمية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، السبت، للمساعدة فى الاستعدادات لمكافحة تفشي فيروس إيبولا.

وقالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة فى بيان، إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور "تيدروس ادهانوم جابيريزوس" فى طريقه إلى جمهورية الكونجو الديمقراطية لتقييم الاحتياجات بشكل مباشر.

وتسبب تفشى المرض بالمنطقة الواقعة فى أقصى شمال كينشاسا بالقرب من الحدود مع جمهورية الكونغو حتى الآن فى مقتل 18 شخصاً حول مدينة بايكورو فى مقاطعة إكواتور، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقال "بيتر سلامة"، رئيس قسم الاستجابة الطارئة لمنظمة الصحة العالمية الجمعة، إن الحصول على مساعدات للمنطقة المتضررة كان "صعبا للغاية" نظرا لبعدها ونقصها للبنية التحتية، مضيفا، "نحن قلقون للغاية ونخطط لجميع السيناريوهات بما فى ذلك أسوأ السيناريوهات".

من جهته قال يوجين كابامبى، الذى يقود فريق الاتصالات التابع لمنظمة الصحة العالمية فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، "نحن على وشك الذهاب إلى بيكورو بعد توقفنا فى (العاصمة الإقليمية) مبانداكا، حيث بدأنا نشر المختبرات المتنقلة لبدء تحاليل للحالات المشتبه فيها، مضيفا فريقه يأمل في الحصول على نتائج بسرعة.

وقال إن وزير الصحة أولي إيلونغا قد نبه السكان المحليين إلى الخطر المستمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة