كيف يستفيد الأهلى من ودية أياكس الهولندى فى اعتزال حسام غالى؟.. اختبار لاعبى دكة البدلاء.. تجهيز المصابين قبل موقعة كمبالا.. إسعاد الجماهير الأهلاوية فوق الأراضى الإماراتية.. وعودة زمن التألق أمام كبار أوروبا

الجمعة، 11 مايو 2018 05:12 م
كيف يستفيد الأهلى من ودية أياكس الهولندى فى اعتزال حسام غالى؟.. اختبار لاعبى دكة البدلاء.. تجهيز المصابين قبل موقعة كمبالا.. إسعاد الجماهير الأهلاوية فوق الأراضى الإماراتية.. وعودة زمن التألق أمام كبار أوروبا فريق الأهلى / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كيف يستفيد الأهلى من مباراة أياكس الهولندى المُقرر لها السادسة من مساء اليوم الجمعة، باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية فى اعتزال حسام غالى قائد الأهلى؟ السؤال السابق فرض نفسه بقوة على سطح الأحداث الكروية خلال الساعات الماضية خاصة أن ودية أياكس تأتى فى توقيت مهم بعد نتائج سيئة حققها الأهلى محليا وأفريقيا وقبل مباراة كمبالا سيتى الأوغندى فى دورى أبطال أفريقيا.

فى التقرير التالى نرطىح المكاسب المُنتظرة للأهلى من مواجهة عملاق هولندا وكيف يستفيد بطل مصر من هذه المباراة وإلى التفاصيل:

1_اختبار "الدكة" وتجهيز البدلاء

ستكون مباراة أياكس تجربة مهمة أمام حسام البدرى المدير الفنى للأهلى من أجل منح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين الذين لم يظهروا بشكل قوى فى المباريات الماضية محليا وأفريقيا.

ويُعد السداسى صلاح محسن ، أحمد حمدى ، باكا ، أكرم توفيق، محمود الجزار، وأحمد ياسر ريان، فى مقدمة اللاعبين الذين يرغبون فى المشاركة أمام بطل هولندا لإثبات قدراتهم والتعبير عن أنفسهم قبل تحديد الراحلين عن الفريق خلال الأيام المقبلة.

 

2_عودة المصابين قبل المواجهة الأوغندية

عانى الأهلى كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب لعنة الغيابات التى ضربت الفريق وحرمته من عدد كبير من لاعبيه المؤثرين أمثال وليد آزارو ، جونيور أجاى ، على معلول، وسعد سمير .

ويرى الجهاز الفنى للأهلى أن هذه الغيابات كان لها دور بشكل أو بآخر فى التعثر الواضح للفريق خلال المباريات الماضية بالخسارة من الزمالك فى الدورى والخروج من الكأس على يد الأسيوطى ثم التعادل السلبى مع الترجى ببطولة أفريقيا.

الأهلى سوف يستعيد الثنائى سعد سمير وعلى معلول فى مواجهة أياكس لذا يعول حسام البدرى كثيرا على ودية بطل هولندا من أجل تجهيز اللاعبين المصابين استعدادا لمباراة كمبالا سيتى الثلاثاء المقبل بأوغندا فى الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

3_تكرار الفرحة الأهلاوية على الأراضى الإماراتية

كثيرا ما أسعد الأهلى جمهوره خارج الديار وتحديدا على الأراضى الإماراتية ، فقد فاز المارد الأحمر ببطولتى السوبر مرتين فى الإمارات مرة أمام الزمالك وأخرى أمام المصرى لذا يتطلع المارد الأحمر لمواصلة إسعاد جماهيره فى الإمارات بمهرجان اعتزال "الكابيتانو" حسام غالى خاصة أن الجماهير ليست راضية عن أداء الفريق فى المباريات الماضية.

4_عودة زمن التألق أمام كبار أوروبا

قبل عامين تقريبا وتحديدا فى الـ20 من مايو 2016 حقق الأهلى تحت قيادة مدربه العالمى مارتن يول فوزا تاريخيا على روما الإيطالى 4/3 بالإمارات أيضاً فى مباراة ودية شارك فيها نجمنا الدولى محمد صلاح حينما كان يُدافع عن قميص ذئاب روما قبل أن ينتقل ويتعملق مع ليفربول الإنجليزى حاليا.

لذا فإن العملاق الأهلاوى يخوض مباراة الليلة واضعا نُصب أعينه استعادة زمن التألق أمام الكبار عندما يواجه بطل هولندا الليلة خاصة أن الأهلى سبق وحقق نتائج رائعة أمام كبار أوروبا أبرزها الفوز التاريخى على ريال مدريد بهدف نظيف.

وقال حسام البدرى إن مباراة أياكس مهمة بالنسبة للجهاز الفنى ويعول عليها كثيرا من أجل تحقيق عدة مكاسب فنية قبل مواجهة بطل أوغندا، موضحا أنه يعلم أن لقاء بطل هولندا ودى لكن مثل هذه المباريات دائما ما يكون لها جانب إيجابى لابد أن يستغلّه الفريق بما يعود بالنفع عليه بعد ذلك.

وأكد البدرى أن الجهاز سيمنح الفرصة لأكثر من لاعب فى ودية بطل هولندا كما سيدفع باللاعبين العائدين من إصابة طويلة بهدف تجهيزهم لمباراة كمبالا التى يرغب الأهلى فى الفوز فيها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة