الصحة: نصيب الفرد بميزانية التأمين الصحى الشامل سيرتفع من 187 جنيها لـ 2100

الجمعة، 11 مايو 2018 01:00 ص
الصحة: نصيب الفرد بميزانية التأمين الصحى الشامل سيرتفع من 187 جنيها لـ 2100 وزير الصحة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن التأمين الصحى الشامل سيخلق تنافسية غيرعادية بين القطاع الخاص والحكومى، مضيفًا أن المؤسسات والمنشآت الصحية التى لن تدخل منظومة التأمين الصحى الشامل ستتآكل.

وأضاف فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أن هيئة الرقابة والاعتماد والجودة ستكون موجودة فى كل الأماكن التى يطبق فيها منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتابع وزير الصحة، أن التأمين الصحي الشامل مدروس بنسبة 100%. وكشف عماد الدين أن تكلفة الجلسة الواحدة للغسيل الكلوى اليوم 400 جنيه تتحملها الدولة بالكامل.

وفي السياق ذاته شدد وزير الصحة، على أن الرئيس السيسي وجه بميكنة صرف الدواء بمستشفيات التأمين الصحى الشامل، وأفاد عماد الدين، أن نصيب الفرد بميزانية التأمين الصحى سوف يرتفع من 187 جنيها إلى 2100 جنيه فى النظام الشامل.

وأشار إلى أنه تم تجهيز 40 وحدة صحية بمحافظة بورسعيد لتغطية 800 ألف مواطن في التأمين الصحى الشامل، مضيفًا أنه كان من الغريب تقسيم المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لقطاعات مختلفة، وأوضح وزير الصحة أنه سيتم تغطية ثلث محافظات مصر بالتأمين الصحى الشامل خلال الأربع سنوات القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ها ها ها

ها ها ها

ها ها ها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة