أستاذ بتجارة القاهرة: "لم الشمل" يجمع خريجى الكلية القدامى ويربطهم بجامعتهم

الجمعة، 11 مايو 2018 08:10 م
أستاذ بتجارة القاهرة: "لم الشمل" يجمع خريجى الكلية القدامى ويربطهم بجامعتهم جامعة القاهرة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية التجارة بجامعة القاهرة، التجمع الرابع من سلسة تجمعات "لم الشمل" لخريجيها من دفعات 1991-1995، وذلك اليوم، الجمعة، بساحة حرم الكلية بفرع الجامعة بالشيخ زايد، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت، وحضور عميد الكلية الدكتور إيهاب أبو عيش، عدد من رموز المجتمع وقطاع الأعمال من خريجى الكلية لهذه الدفعات، وأعضاء هيئة التدريس.

 

من جانبها، قالت الدكتورة غادة على، منسقة التجمع الرابع لـ"لم الشمل"، إن الفعالية تضمنت كلمات لعدد من خريجى الدفعات حول ذكريات وقصص النجاح، ويتم عرض فيلم قصير يضم 200 صورة من ذكريات الحضور بعنوان "شريط الذكريات".

 

وأضافت على، أن تجمعات لم الشمل الثلاث السابقة والتى تم تنفيذها بصورة مكثفة خلال عام واحد بداية من 5 مايو 2017 أتت بثمارها سريعاً لاندماج أبناء الكلية من خريجيها فى تطوير الكلية وإقامة الندوات لنقل الخبرات ورعاية المؤتمرات الدولية للكلية إلى جانب تدريب العديد من الطلاب والمساهمة فى توظيف الخريجين.

 

ووجهت على، التحية لخريجى الكلية من دفعات 1991 - 1995، قائلة: "أهلا بيكم فى بيتكم التانى جامعة القاهرة"، مضيفة "عاوزينكم تشوفوا احنا وصلنا لفين، واحنا عاوزين نشوفكم انتو وصلتوا لفين، لأن لم الشمل يعبر عن اللمة والصحاب والعيلة"، مشيرة إلى أن كل شئ يتغيير مع الوقت بسبب المسئولية ولكن أيام الجامعة تظل هى الأجمل"، قائلة: "احنا محتاجنكم معانا وتسندونا، وخريجى الكلية موجودين فى كل حتة جوا وبرا مصر".

 

قال الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، أن تجمعات "لم الشمل" تستهدف توطيد الصلة بين الكلية وخريجيها من مختلف الدفعات وإطلاع الخريجين على التطورات التى تحدث فى كليتهم، وكذلك تحديد أوجه التعاون التى ممكن أن يشارك بها كل خريج من الخريجين وفقاً لمكانته ووظيفته فى سوق العمل، موضحا أن الكلية تخرج 20% من خريجى التجارة بالجامعات المصرية.

 

وأضاف إيهاب أبو عيش، خلال كلمته فى حفل التجمع الرابع من سلسلة تجمعات "لم الشمل" لخريجيها من دفعات 1991-1995، اليوم، الجمعة، بساحة حرم الكلية بفرع الجامعة بالشيخ زايد، بحضور عدد من رموز المجتمع وقطاع الأعمال من خريجى الكلية لهذه الدفعات، وأعضاء هيئة التدريس، أن الكلية بدأت فى السلسلة من دفعات 1980 حتى عام 1995، موضحا أن الكلية مسئولة عن تخريج 20% من خريجى التجارة بالجامعات المصرية.

 

وأشار عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن أول دفعة تخرجت من الكلية كان عددها 19 طالبا عام 1918 وأخر دفعة عام 2017 تخرج منها 10029 لا يشملوا طلاب التعليم المفتوح "التعليم المدمج"، موضحا أن العام الماضى للكلية كانت الكلية تعمل بنظام تخصيص الطالب بالسنة الرابعة ولكن الدفعة الجديدة للكلية تعمل بنظام اللائحة الجديدة وهو تخصيص الطالب فى السنة الثالثة.

 

وتابع أبو عيش، أن نظام الامتحانات بكلية التجارة ألغى نظام امتحانات المجموعات الثلاث المختلفة وتم تطبيق نظام الامتحانات الموحدة لجميع الطلاب، موضحا أنه تم استضافة العام الماضى أكثر من 16 خبير دولى فى عدد من الندوات والمؤتمرات للكلية، قائلا "أطمع فى عدم قطع علاقتكتم بِنَا، والكلية لا تستطيع التقدم من غيركم، وأنتم دائما مشرفين كلية التجارة فى كل المجالات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة