وكيل "إعلام البرلمان": الدراما تعيش مرحلة السفه.. وغرامة 250 ألف جنيه غير كافية

الخميس، 10 مايو 2018 02:30 ص
وكيل "إعلام البرلمان": الدراما تعيش مرحلة السفه.. وغرامة 250 ألف جنيه غير كافية لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب تامر عبد القادر وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن معايير الدراما التى عرضتها لجنة الإعلام خلال اجتماعها مع اللجنة بمجلس النواب جيدة فى المجمل، مشيرًا إلى أن الغرامة التى حددت لجنة الأعلى للإعلام وقيمتها 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش فى الدراما التليفزيونية غير كافية.

 

وأوضح عبد القادر، لـ"اليوم السابع"، أن بعض القنوات يمتلكها رجال أعمال من الممكن أن يصادف بيعها إلى أحد الدول التى تستهدف مصر، ومن ثمَّ تستطيع أن تدفع كل الغرامات المالية المطلوبة دون أن تتوقف عن عرض الأعمال الفنية المبتذلة المرفوضة لدى أخلاقيًا عند الشعب المصرى.

 

وأشار وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إلى أن الإبداع الفنى المصرى أصيب خلال الفترة الماضية بحالة من السفه والتردى، مدللاً على ذلك ببعض المسلسلات التى خلقت نوعًا من العنف والجريمة لدى قطاعات فى المحافظات كواقعة التشهير والضرب وتلبيس الخصوم قمصان النوم وتجريسهم فى الشوارع وتصويرهم.

 

ودعا وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، صناع الدراما المصرية باحترام الحرية التى منحتها الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدم استغلالها فيما يضر بالنشء وأخلاقيات المجتمع المصرى، باسم حرية الرأى والإبداع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

صدقت القول معالى النائب المحترم

فعلا الدراما التليفزيونيه اصبحت غالبيتها سفه وعدم احترام لأخلاقيات البيت المصرى . شكرا لمعاليك

عدد الردود 0

بواسطة:

الى

سعادة النائب

اولا: شكرا لانك حركت المياة الراكدة ثانيا: موضوع الغرامات هذا لن يجدي لانه ببساطة هايتضاف على الفاتورة. ثالثا: هل الشكوى فقط من الالفاظ الخادشة؟ وماذا عن العري والرقص والايحاءات التي لا يخلو منها فيلم او مسلسل هل هذه خارج نطاق العقوبة رابعا: موضوع العقوبات المادية هذه لا تجدي كثيرا الا لو كان الغرض منها جمع اموال فقط ولكن العقوبات ان لم تكن مؤثرة وموجعة فلا فائدة منها - مثل بالاضافة الى الغرامة الحبس والتشهير والمنع من العرض على اي من قنوات النايل سات والعرب سات خامسا: اتمنى ان تكون هناك عقوبة اهانة مصر و المصريين وعدم ظهورهما بالشكل اللائق في اي عمل - في علوم الطاقة يقال انه ما تركز عليه يزيد وينمو فاذا ركزنا على الجوانب الحسنة والخير يزيد وامامنا امثلة حية طالما ركزنا على العنف حتى اصبحت البلطجة هي الترند رقم واحد وغيرها امثلة كثيرة لا داعي لذكرها.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

بداية التصحيح

على مجلس الشعب سن القوانين التي تحترم البيت المصري وتصونه الافلام والتمثليات نقلوا لنا الشارع داخل غرف نومنا علموا اولادنا لغة الشارع .....اللهم انتقم منهم المنتجين والمخرجين والممثلين الذين لا يدركون انهم يهدمون حضارة اولادنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة