محافظ القاهرة يطمئن على انتظام سير امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية

الخميس، 10 مايو 2018 11:34 ص
محافظ القاهرة يطمئن على انتظام سير امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة صباح اليوم الخميس، عدد من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة مع انطلاق أول أيامها بمادتى اللغة العربية والدين على أن تختتم الأربعاء القادم باجتياز مادة الجبر والإحصاء، حيث زار مدرسة الطبرى الإعدادية بنين فى روكسى ـ إدارة مصر الجديدة التعليمية ثم انتقل لتفقد مدرسة نوبار الإعدادية بنات التابعة لإدارة عابدين، رافقه خلالها محمد عطية مديرمديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة .

واطمأن المحافظ على انتظام اللجان وحسن سير الامتحانات واستقرارها وإجراءات تسكين الطلبة فى أماكنهم، وحرص على التواصل مع أبنائه الطلاب للتأكد من تطابق الأسئلة مع المقرر من المناهج داخل الكتب وعدم وجود أية شكاوى من اجتياز مادتى اللغة العربية والدين اللتان يؤديهما الطلبة اليوم ، حيث جاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط .

 وأكد المحافظ أن عدد الطلبة بالقاهرة الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ  156.995 طالب وطالبة موزعين على 697 لجنة على مستوى المحافظة وتشمل طلاب الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين ، بالإضافة للجنة الخاصة بمستشفى 57357 والتى تضم 25 حالة .. مشيراَ الى ان اجهزة المحافظة سخرت امكاناتها للاستعداد التام لاستقبال موسم الامتحانات ، وقد تم الانتهاء من امتحانات النقل بالمرحلة الابتدائية والاعدادية دون معوقات او شكاوى من خلال متابعة غرف العمليات بالمحافظة أوالمديرية .

وخلال الجولة  وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ومسئولي الإدارات التعليمية بأن تفتح ابواب المدارس طوال شهر رمضان وخلال فترة الاجازة الصيفية بعد انتهاء الامتحانات لاقامة المعسكرات الطلابية وممارسة كافة الانشطة المدرسية الايجابية لاستفادة الطلبة من اوقاتهم  ، كما طالب باستغلال فترة الاجازة ايضا في أعمال الصيانة البسيطة من اصلاح زجاج النوافذ وأعمال السباكة وإعادة طلاء أسوار المدارس المشوهة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء داخل وخارج المدارس .

وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين ، ومراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها ودورات المياه ، والاستعداد لمرحلة التصحيح وتجهيز الكنترولات فور الانتهاء من اجتياز الامتحانات ، مع وجود الرعاية الطبية المتكاملة وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة لمواجهة أى طارئ  ، وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم .

ومن جانبه  أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انتظام سير الامتحانات فى أول أيامها باجتياز مادة اللغة العربية والخط والإملاء ومدة الامتحان ساعتان ونصف  ثم مادة الدين ، والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط واشتمل على أسئلة واضحة وخالية من الأخطاء المطبعية  ولم تتلقى غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى .. على ان تختتم الامتحانات بأداء مادة الجبر والاحصاء يوم الأربعاء القادم ، وان المديرية جاهزة للتدخل السريع واستقبال أية شكاوى خاصة بالامتحانات فى حالة اى طارئ وحلها بأقصى سرعة حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة