كل ما تريد معرفته عن أحكام المؤبد والمشدد للمتورطين فى "أحداث كرداسة الأولى"

الخميس، 10 مايو 2018 02:30 ص
كل ما تريد معرفته عن أحكام المؤبد والمشدد للمتورطين فى "أحداث كرداسة الأولى" محاكمة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، الستار عن إعادة محاكمة المتهمين بقضية "أحداث اقتحام مركز كرداسة" الأولى، بإصدار أحكام بالسجن المؤبد والمشدد ضد المتهمين، وخلال الأسئلة التالية سنجيب على أهم ما جاء فى الحكم.

 

كم عدد المتهمين الذين تعاد محاكمتهم فى الدعوى؟

يعاد محاكمة 15 متهما فى الدعوى صدر بحقهم أحكام من المحاكمة الأولى ما بين الإعدام والمؤبد والمشدد.

 

ما الدائرة التى أصدرت الحكم؟

ـ صدر الحكم من الدائرة 23 إرهاب صدر برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر عمر عاشور.

 

كم متهم صدر بحقهم حكما بالمؤبد؟

ـ حصل 3 متهمين على حكم بالمؤبد هم نجاح محمد مبروك، محمد السعيد فرح، محمد جمال زيدان.

 

كم عدد المتهمين الصادر بحقهم حكم بالسجن المشدد 15 سنة؟

ـ حصل 7 متهمين على حكم بالسجن 15 سنة مشدد وهم نصر إبراهيم  الغزلانى، سعيد يوسف عبد السلام، جمال محمد إسماعيل إمبابى، خالد محمد عبد الحميد عوض، على عبد المنجى على، محمد السيد محمد، وعلى ربيع معوض.

 

كم عدد المتهمين الصادر بحقهم حكما بالسجن 10 سنوات؟

ـ حصل 4 متهمين على حكم بالسجن 10 سنوات، هم مصطفى عبد المنعم يوسف، محمد حسنين عبد العظيم، عبد السلام فتحى، أمين محمد رضوان، والحدث الـ7 سنوات، هو والحدث عمرو عصفور عبد العزيز.

 

كم المدة التى يتم وضع المتهمين فيها تحت مراقبة الشرطة؟

ـ أمرت المحكمة بوضع جميع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات عدا المتهم الحدث.

 

ماذا قال رئيس المحكمة قبل النطق بالحكم؟

وقبل النطق بالحكم قال رئيس المحكمة: "إن الإرهابيين يأخذون من التراث  الإسلامى ما يناسب أهوائهم وأفكارهم الإرهابية  والتراث الاسلامى برىء من أفكارهم.. إن الجماعات الإرهابية تربت على أيدى الصهيونية فاخترقت مجتمعاتنا بفكر دخيل دمر عقول شبابنا وأبعدهم عن الفكر الوسطى الذى شكل العقلية المصرية".

 

وتابع رئيس المحكمة: "أن مصر تخوض حربين حرب ضد الإرهاب وحرب تنمية الدولة وبناء المشاريع الحديثة، إن الجماعات الإرهابية المتطرفة بمختلف مسمياتها تستخدم الإسلام لاحتلال المنطقة العربية  وهى لا تستهدف الوصول للحكم ولكن تستهدف السيطرة على الشعوب وعقولها".

 

وجاء فى الكلمة: "أكمل أن تحقيق النصر للدولة المصرية يتطلب تكاتف الشعب مع قواته المسلحة وشرطته الباسلة الساهرة لتحقيق السلم والأمن  وأضاف أن مصر تقف على قدمين ثابتتين بعد النجاحات التى حققتها بمشيئة ربها وقواتها المسلحة وشعبها العظيم ويشهد لها القاصى والدانى ولا ينكرها الا جاحد وحقها .. واختتم كلمته حفظ الله مصر وشعبها وقواتها المسلحة وشرطتها".

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة