البيئة: رسوم القمامة لن تكون على الفواتير.. و10جنيهات حد أقصى لأصحاب الشقق

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:01 ص
البيئة: رسوم القمامة لن تكون على الفواتير.. و10جنيهات حد أقصى لأصحاب الشقق الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن جمع 20 مليون طن قمامة يدفع إلى التفكير فى التدوير بشكل أساسى بما يدفع إلى تحسن عملية الجمع، لأنه بات هناك إقبال على "تدوير القمامة"، موضحًا إنه بدأ بالتفكير فى الوصول إلى نسبة جمع قمامة تصل إلى 80% على أن يتم تدوير 60% منها، يستخرج منه سماد ووقود بديل ومفروزات، بينما يتم دفن الباقى "دفناً صحياً".  

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، إن تهيئة البيئة التشريعية أهم عوامل جذب المستثمرين لقطاع البيئة، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم حزمة حوافز للمستثمرين لتشجيعهم على دخول مجال تدوير القمامة.

وأوضح وزير البيئة، أنه سيتم جمع القمامة ضمن جزء من تعاقد كبير بين المحافظات وشركات النظافة الصغيرة بحيث يحصلوا على حقوقهم، مشيراً إلى أن الشركة يمكن أن تتفق على مناطق فصل القمامة، ووضع حوافز للمواطن فى حالة فصل القمامة.

وذكر وزير البيئة، أن تحصيل رسوم القمامة لن يكون على أى فواتير سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز وذلك عند صدور القانون، لافتاً إلى أن 85 % من السكان لن يدفعوا أكثر ما كانوا يدفعوه فى فاتوة الكهرباء، أى لن يدفعوا أكثر من 10 جنيهات، والباقى فى شرائح من "فيلل وكومباوندات" بحد أقصى 30 جنيهاً.

وأشار الوزير ، إلى أنه تم البدء فى المرحلة الأولى للمنظومة الجديدة لجمع القمامة منذ عام كامل بأربع محافظات، هى الغربية وكفر الشيخ وقنا وأسيوط، موضحاً أنه تم التعاقد على المرحلة الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

ميزان العدل يحتاج الى ضبط

بعنى سعادتك انا قاعد فى حجرة فوق السطوح وعندى عداد كهرباء وتقريبا لاأتناول الطعام فى المنزل ولايوجد قمامة سوى بعض الأشياء القليلة جدا ....أدفع 10 جنيهات للقمامة وصاحب الفيلا الكبيرة التى من الممكن يسكن بها أكثر من عائلة والقمامة تكاد أن تكون حمولة عربية نقل .... يدفع 30 جنيها .......... ميزان العدل عايز شوية ضبط عند سعادتك وعند الحكومة ........ لاتسالنى اعمل ايه .... تلك وظيفتك التى تتقاضى 42 ألف جنيه عنها وسوف تحصل على 32 ألف جنيه معاش عنها .............. الى جانب البدلات وخلافه ....... يجب أن يحصل المواطن على مقابل للقمامة لأنها مدخلات انتاج لتصنيع الأسمدة وتدوير القمامة فلماذا تحصل الحكومة على مقابل لرفعها !!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يعنى ادفع ١٠ جنيه..بخلاف ١٥ جنيه للزبال الذى ياخد الزباله الان من المنزل = ٢٥ ج لبند الزباله فقد

👄😱😯...كل وزير يتفنن فى حلب جيب الشعب..وليس له رؤيه غير ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

يا معالي الوزير... هناك فرق بين الرسوم والجبايه

الرسوم هي ما تدفع مقابل خدمه.... والحكومه فعليا لا تقوم بجمع القمامه من الشقق والمحلات حيث لازال يقوم بها الزبال في مقابل شهري. وايضا محل الجواهرجي او عياده الطبيب او مكتب المحاسب او المحامي لا ينتج عنها قمامه مثل محل فسخاني مثلا. فالربط بين رسوم القمامه والمستوي الاجتماعي او المالي للوحده لايجوز الا اذا كانت جبايه وليس مقابل الخدمه. مثل هذا التفكير هو ما يستفز المواطن ويفقده الثقه في المسئولين والانتماء الي الدوله.... لا يجب ان ننظر تحت اقدامنا وننظر الي مكاسب بسيطه قريبه دون النظر الي عواقبها. اتركوا الدجاجه تبيض وانعموا بالبيضه اليوميه فإن ذبحتموها لن تجدو بها مخزون بيض السنين. ارجوكم لا تذبحوا الدجاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبد المحسن

أرجوكم أفهموا

يجب علي كل شارع من شوارع مصر أجتماع لأولياء الأمور لجمع مبلغ شهري رمزي من الشقق وتكليف عامل نظافة أو أتنينن بجعل الشارع نظيف يوميأ واحد منهم جامعي مسئول نظافة والتاني جامع قمامة للقضاء على البطالة أما الأحياء الفقيرة جدا فتكليف السكان بتنظيف المكان يوميأ وتقوم الدولة بجمع القمامة لهم بدون مقابل وبلاش البلطجة والأتاوات بدون حلول يا فشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

مش عارف اقول ايه

اولا الكهرباء بتحصل رسوم نظافة .... من غير نظافة ..... طيب ما هو الحكم اذا المواطن لم يدفع فاتورة النظافة بتاعة معالي وزير النظافة .... في الاول كان فيه شركة اهلية بتلم القمامة من الشقق 3 أيام في الاسبوع وبتعطينا اكياس لوضع الزبالة فيها يا معالي وزير النظافة وتاخذ من 3 الى 5 جنيه في الشهر ..... اوم بقا الوزير بتاع النظافة طفش هذه الشركات اوم بقا وزارة الكهربا بقت تاخد الفلوس مننا من غير ماتشيل زبالة وزير البية اوم بقا وزارة الكهربا بتهددنا اذا ما دفعناش فلوس الزبالة مع الكهربا حيشلو العده وبصراحة انا خايف على العدة مين اللي حايخدها بتاع الزبالة ولا بتاع الكهربا .... انا خايف جدا على العده.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة