اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب

الثلاثاء، 01 مايو 2018 11:55 ص
اتحاد أمهات مصر: تعريب التجريبيات بنظام التعليم الجديد يضعف مستوى الطلاب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم، إن أولياء الأمور كانوا يرحبون بالنظام التعليمي الجديد الذي يطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال، وذلك لأن التطوير يبدأ من أول السلم.
 
وأضافت عبير، فى بيان للاتحاد، أنه بعد إعلان تفاصيل  النظام الجديد تحول رأى أغلب أولياء الأمور من القبول إلى الرفض،  موضحة أن الوزارة أعلنت عن تعريب المدارس الرسمية للغات في 2019 وتصبح مثل المدارس الحكومية حتى الصف السادس الابتدائى تكون الدراسة فيهم باللغة العربية، على أن يتم تدريس العلوم بالرياضيات باللغة الإنجليزية، بداية من الصف الأول الأعدادى.
 
وأكدت عبير، أن الجزء الخاص بتعريب المدارس الرسمية لغات، أثار غضب أولياء الأمور لأنهم يدفعون في هذه المدارس مصروفات أكثر من مصروفات الحكومية، مستطردة: "أولياء الأمور شايفين أن كده هيساوى ما بين الحكومى والتجريبى، يبقى إيه لزمة المصروفات اللي بيدفعوها في التجريبى، وكمان القرار هيضعف من مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية، وأي خدمات أخري لن تعوض الطالب".
 
واستنكرت "عبير" استبعاد المدارس الخاصة والدولية من النظام المقترح الجديد، مؤكده أن ذلك يعد نوعا من التمييز والإخلال بالمساواة، ومبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية، مستطردة: "طلاب المدارس الحكومية والتجريبية مش حقل تجارب، ولو هتعمل نظام جديد إما أن يطبق على جميع الطلاب خاص وحكومي، يإ إما متعملش".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

امنيه سمير

تعريب المدارس التجريبيه

أولا حضرتك هتبنى الطالب عربى مرحله ابتدائي كلها و اعدادية هدرس رياضيات و علوم بالإنجليزيةاذاى مفيش أساس انجليزى هتبنى اذاى احنا مدارس عربى ابنى متعلم احسن منى علشان تجريبى كده تخلو نظام زمان اللى معاه فلوس يعلم ولاده واللى معندوش فلوس ولاده ما يتعلموش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نحن دوله مصدره للعماله.والاطباء والمهندسين ..يجب المحافظه علي التعليم التجريبي لغات

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ظل التعريب مطلب اخواني سلفي لفترلت طويله وفشلوا فيه...هل انت اخواني يا سياده الوزير؟؟

تحت مسمي الدين والعرب والعروبه والنعريب وبوكو حرام طالب الاخوان بتعريب التعليم وفشلوا.....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الوزير يسير عليي مبدأ بوكو حرام ويحاول الغاء اللغه الانجليزيه وتحريمها

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة