لجنة مرأة "رجال الأعمال": المرأة العاملة تكتب تاريخا فى التنمية الاقتصادية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 04:44 م
لجنة مرأة "رجال الأعمال": المرأة العاملة تكتب تاريخا فى التنمية الاقتصادية الدكتورة زينب الغزالى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة زينب الغزالى عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن دور المرأة المصرية العاملة فعال ومهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية، مشيرة إلى أن المرأة العاملة تستحق التقدير والتكريم.
 
وقالت زينب الغزالى، فى بيان صحفى بمناسبة عيد العمال، إن المرأة العاملة تكتب تاريخا جديدا وتقدم نموذجا فريدا فى الأوساط العمالية العربية والعالمية لتحملها مسئوليتها وقدرتها الفائقة على تحمل الصعوبات والعمل الجاد من أجل مستقبل أفضل. 
 
وأكدت رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن زيادة نسبة العاملات من النساء فى مصر أمر ملحوظ وتمثل المرأة ثلث طاقة العمل وفقا لآخر إحصائيات لدى الجهاز المركزى للمحاسبات بنسبة 22.9% مقابل 73.4% للرجال.
 
وقالت: "سعيدة وفخورة بما تحققه المرأة فى سوق العمل فى مختلف الأعمار والمناصب وهو ما يعزز من دورها فى المشاركة فى ما يواجه البلد من تحديات مشيرة إلى أن لدينا 6 حقائب وزارية يشغلها سيدات و89 نائبة فى مجلس النواب من بينهم 75 نائبة بالانتخاب و14 بالتعيين بخلاف العديد من النماذج المشرفة للمرأة المصرية فى مجال الأعمال وفى المناصب الحكومية والجامعية المختلفة".
 
وأكدت الدكتورة زينب الغزالى، أن اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقضايا العمال وبخاصة المرأة العاملة يعطى دفعة قوية للمزيد من عطاء المرأة والمشاركة الفعالة فى جميع المجالات وعلى جميع المستويات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة