نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام

السبت، 07 أبريل 2018 12:00 ص
نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، الأيتام فى ذكرى الاحتفال بهم، مشيرا إلى أن الدولة لديها دور هام فى رعاية الأيتام، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.
 
وقال النائب إن يوم اليتيم، يجعلنا نعيد النظر فى أوضاع دور رعاية الأيتام وأوضاعها خاصة فى صعيد مصر، لافتا إلى ضرورة وضع ضوابط صارمة على عمل هذه الدور، وكذلك فى معايير اختيار العاملين داخلها.
 
وأكد النائب على أن الأيتام هم مسئولية الدولة، ورعايتهم واجبة طوال العام، مضيفا أنه على وزارة التضامن مسئولية التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى المنوطة بهذا الشأن من أجل توصيل الرعاية وموارد المساعدات إلى كافة الدور بمختلف المحافظات.
 
وأشاد النائب سامر التلاوى أمين سر لجنة التضامن الاجتماعى، بالاحتفالات التى تقام كل عام للاحتفاء بيوم اليتيم، مؤكدا على ضرورة التكاتف المجتمعى لرعاية الأطفال وضمان حقوقهم كمواطنين كاملين.
 
وأكد النائب على ضرورة رعاية اليتيم منذ مرحلة الطفولة وذلك بتوفير الرعاية الكاملة له، وكفالة حقه فى التعليم، مشيرا إلى أهمية إعفاء الأيتام من دفع المصروفات الدراسية، تخفيفا لأعباء الحياة عن كاهله.
 
وأضاف النائب حق اليتيم لا يتوقف عند التعليم والرعاية فى الطفولة، بل أن زواج الفتيات ودعمهم بالاحتياجات اللازمة لزفافهن ضرورة وكفالة واجبة على الدولة والمجتمع، مشيرا إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى هذه القضايا.
 
وأشاد النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية، بالجهود المجتمعية التى تبذل من أجل الاحتفال بيوم اليتيم، مشيرا إلى أنه من حق هؤلاء تسليط الضوء على متطلباتهم وتخصيص يوم سنوى للاهتمام بهم.
 
وقال النائب إن الدولة تولى رعاية كبيرة للأطفال الأيتام، وتقدر أهمية رسم البسمة على وجوه هؤلاء، مشيرا إلى فتح الحدائق العامة للدخول بالمجان فى ذلك اليوم من أجل إسعاد الأطفال الأيتام.
 
واكد النائب على ان الكفالة وصية الهيه، حيث دعانا الله الى كفالة اليتيم ورعايته، واعلى من شأن منزلة كافل اليتيم فى الجنة، لافتا إلى أن الاحتفال بيوم اليتيم له وازع دينى ومجتمعى لذلك نجد أن كافة الدول العربية تحتفى بهذا اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة