للحامل.. احذرى الفسيخ فى شم النسيم وكلى رنجة بس سلطة

السبت، 07 أبريل 2018 08:00 م
للحامل.. احذرى الفسيخ فى شم النسيم وكلى رنجة بس سلطة الحامل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هو عشان أنا حامل مينفعش أكل رنجة وفسيخ؟"، سؤال تطرحه الكثيرات الراغبات فى تناول أطعمة شم النسيم، ومنها الأسماك المالحة "الرنجة والفسيخ والملوحة".
 
ويجيب عن هذا السؤال الدكتور محمد حلمى، استشارى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة، قائلاً: إن فترة الحمل تعد من أصعب الفترات التى تمر بها النساء، ويجب خلالها توخى الحذر من بعض الأطعمة لتجنب حدوث مضاعفات، ومنها الرنجة والفسيخ، لأنها حالة فسادها تتعرض الحامل لمشكلات عدة ومنها التسمم.
 
وأضاف استشارى السمنة والنحافة، أنه خلال احتفالات الربيع وقدوم "شم النسيم"، يمكنها تناول الرنجة ولكن بشروط، ومنها أن تكون محفوظة فى "الفريزر" قبل التناول بيومين وشييها، ففى حالة فسادها هذه الحيلة تقتل البكتيريا الضارة المسممة، وتحد من حدوث المضاعفات.
 
وأشار استشارى العلاج الطبيعى إلى إمكانية إعداد الرنجة كسلطة، ولكن بعد سلقها أو شييها لقتل جميع البكتيريا الضارة، مع إضافة الكثير من الخضراوات الورقية، والطماطم، والطحينة.
 
ونصح محمد حلمي، بضرورة الابتعاد عن تناول الفسيخ للمرأة الحامل، لأن حالة فساده هذا أن يعرضها للخطر، ويجب توخى الحذر من ذلك للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.
 
وأخيرًا أكد ضرورة الاهتمام بالأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات كالألبان ومشتقاتها والخضراوات والورقية، والجزر والسبانخ والعسل الأسود.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة