بالأبيض والأسود.. لوحات تشكيلية بريشة فنان كفيف موهوب.. صور

السبت، 07 أبريل 2018 11:00 م
بالأبيض والأسود.. لوحات تشكيلية بريشة فنان كفيف موهوب.. صور أعمال الفنان أحمد ناجى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أشخاص لا يعرفون المستحيل، ويؤمنون بقدرتهم التى أعطاها الله لهم، واستثمارها فى أمر ينفع المجتمع، ويثبت أنه ليس هناك كلمة تحت عنوان "العجز"، بل الإصرار هو سر النجاح، ومن ذلك ما قام به مجموعة من ذوى القدرات الخاصة وليس الاحتياجات الخاصة كما يشاع عنهم.

فى معرض "إشراقات فنية" الذى ضم 24 فنانا وفنانة، بمركز الهناجر، والذى نظمه المجلس الأعلى للثقافة، وافتتحه الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس، وضم مواهب حقيقية من ذوى القدرات الخاصة، لكن خلال مرورى بالمعرض استوقنى شاب يقف أمام لوحتين مدون أسفلهما "بأصابع الكفيف أحمد ناجى".

فاقتربت منه لأفهم كيف استطاع رسم هذه اللوحات، وبدأ بتعريف نفسه "أنا اسمى أحمد ناجى" فنان تشكيلى وأعمل فى المتحف المصرى بوزارة الآثار"، بدأت العمل فى الفن التشكيلى عام 2009، وكانت أولى مشاركاتى فى مركز سعد زغلول، وتحديدًا فى صالون الفن الخاص من 2009 وحتى 2017، حصلت على جوائز عديدة، وشاركت فى معارض تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما شاركت فى معارض خارجية بأرمنيا وتونس.

أعمال الفنان أحمد ناجى (2)
أعمال الفنان أحمد ناجى 

 

وحول طبيعة عمله فى المتحف المصرى بالتحرير، لفت إلى أن عمله مخصص فى العلاقات العامة والإعلام وتنمية وعى المكفوفين بالمتحف، كما يعمل مرشدا أثريا ويشرح طبيعة الآثار للمكفوفين، وقال: "أنا حاصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ، وعملية الشرح تأتى من خلال لمس القطع الأثرية التى لا تصاب بضرر من اللمس".

أعمال الفنان أحمد ناجى (1)
أعمال الفنان أحمد ناجى

 

وعن رسمه للوحات الفنية، قال إن كل أعماله تأتى بلونين فقط "الأبيض والأسود"، وتعلمت ذلك على أيدى كبار الفنانين التشكيليين فى متحف سعد زعلول، ومن خلال حاسة اللمس التى اكتسبتها من التعامل مع الآثار بدأت التعامل مع اللون من خلال اللمس، فلدى بصيص من البصر استغله فى إخرج المخزون لدى على الأعمال التشكيلية.

الفنانون المشاركون فى المعرض (1)
الفنانون المشاركون فى المعرض 

 

الفنانون المشاركون فى المعرض (3)
الفنانون المشاركون فى المعرض 
 
الفنانون المشاركون فى المعرض (4)
الفنانون المشاركون فى المعرض

 

شارك فى المعرض 24 فنانة وفنان وهم: آيه عبد الناصر، آية حسين درويش، اميرة مرسى، إيمان عامر توفيق، إيمان عبد الرحمن، باسل محمود راشد، حسن وطنى، خديجة عمرو سعيد، شهاب عادل خميس، سارة عبد الهادى، سيف الدين ياسر، عبد الرحمن رمضان، عبد الراضى محمد سلام، على سلام، على عمرو خورشيد، عمر علاء يسرى، عمرو أيمن طه، فيروز هانى عبد العزيز، مازن أشرف عامر، محسن عبد المسيح، محمد هداية، محمد جمعة عباس، نهى إبراهيم عزام، نور الدين هانى بركات.

أعمال معرض إشراقات فنية (1)
أعمال معرض إشراقات فنية 

 

أعمال معرض إشراقات فنية (2)
أعمال معرض إشراقات فنية

 

أعمال معرض إشراقات فنية (3)
أعمال معرض إشراقات فنية

 

أعمال معرض إشراقات فنية (4)
أعمال معرض إشراقات فنية

 

أعمال معرض إشراقات فنية (5)
أعمال معرض إشراقات فنية 

 

أعمال معرض إشراقات فنية (6)
أعمال معرض إشراقات فنية

 

أعمال معرض إشراقات فنية (7)
أعمال معرض إشراقات فنية

 

أعمال معرض إشراقات فنية (8)
أعمال معرض إشراقات فنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة