تعرف على رد وحدة "لم الشمل" بمركز الأزهر للفتوى على حالات الخيانة الزوجية

الإثنين، 30 أبريل 2018 04:00 م
تعرف على رد وحدة "لم الشمل" بمركز الأزهر للفتوى على حالات الخيانة الزوجية الشيخ بلال خضر
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى، إن وحدة "لم الشمل" بالمركز تتلقى استفتاءات كثيرة عن الخيانات الزوجية من الطرفين وإقامة علاقات محرمة بين الأقارب، موضحا أن هذه الحالات ناتجة عن الثقافة التى اعتلتها الكثير من المشاكل.

وأشار الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى، فى لقاء ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، إلى أن الرد على بعض الأسئلة المتعلقة بالخيانة الزوجية هو علاج الشخص المشكوى منه، موضحا أن وحدة "لم الشمل" بمركز الأزهر لا تسعى إلى التعظيم من المشكلة.

 

وتابع الشيخ أحمد المشد: "إذا كانت هناك أدلة على الخيانة الزوجية وأصبح الأمر معقدا، تبدأ وحدة "لم الشمل" فى البحث على الحلول للخروج بأقل الخسائر من المشكلة"، مؤكدا أن دورهم الإصلاح فى حال التأكد من الخيانة الزوجية وحال توفر أدلة يتم اللجوء إلى المواجهة بين الطرفين.

 

وعاد الشيخ بلال خضر، ليؤكد استمرار بعض حالات الزواج بعد الوقوع فى الخيانة الزوجية ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت لمعالجة الموضوع وتغيير الثقافة، مفيدا بنجاح لجنة الفتوى بالأزهر فى إنهاء مشاكل ثلث أرباع الحالات التى ترغب فى الطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة