المفوض الرئاسى القبرصى: "العودة للجذور" فرصة لتتعرف الأجيال الجديدة على حضارتنا

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:00 م
المفوض الرئاسى القبرصى: "العودة للجذور" فرصة لتتعرف الأجيال الجديدة على حضارتنا المفوض الرئاسى القبرصى فوتيس فوتيو
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المفوض الرئاسى القبرصى، فوتيس فوتيو، بمبادرة "العودة للجذور" التى تدشنها مصر لتحتفى بالجاليات الأجنبية التى عاشت على أراضيها، وتهدف لإحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى عاشت بمصر، فضلا عن تنظيم زيارات لليونانيين والقبارصة إلى المناطق التى عاشوا فيها على الأراضى المصرية.

وقال فوتيو، خلال كلمة له على هامش تدشين المبادرة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس، إن هواء محافظة الإسكندرية نقى وأصيل، وإنه يود أن يشكر أصدقائه الأعزاء وزملائه الذين عملوا على إنجاح المبادرة، فيما أثنى على جهود وزيرة الهجرة نبيلة مكرم لإنجاح البرنامج.

وأضاف: " هذا عمل صعب.. لكننا نجحنا وها نحن اليوم أمام رؤساء بلادنا، لكى تتعرف الأجيال الجديدة على حضارة بلادنا.. وفى الصيف سوف يكون هناك زيارات من الدول الثلاثة لكى يزورون مصر وإذا أردنا أن ينجح هذا التعاون والرؤية التى وضعها زعمائنا الثلاثة، يجب أن نقوم بتقريب الشعوب فيما بيننا، حيث إن الثقافة توحد بيننا".

واختتم: "نشكر الرئيس السيسي على حسن الضيافة.. ونشكركم شكرا جزيلا على ما قدمتموه ونتمنى فى الوقت القريب أن نراكم رؤساء ثلاثة فى احتفالية كبيرة سوف ننظمها فى قبرص واليونان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة