5 أشياء منتظرة من برشلونة بعد التتويج بالثنائية المحلية

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:00 ص
5 أشياء منتظرة من برشلونة بعد التتويج بالثنائية المحلية برشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة 25 فى تاريخه بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا ضمن الجولة 36 من الليجا، لكن على الفريق الكتالونى أن يعلم ما عليه فعله فى الموسم المقبل للحفاظ على الثنائية المحلية والعودة للتألق فى دورى أبطال أوروبا، وهو ما سنستعرضه خلال التقرير التالى..

التخلص من "الكسر"

أصبح فريق برشلونة يمتلك العديد من اللاعبين متوسطى المستوى أو بالمعنى المصرى "الكسر"، حيث يضم الفريق أكثر من لاعب لا يساعد البلوجرانا طوال الموسم فى الأوقات التى يحتاجهم فيها الفريق على رأسهم أندريه جوميز، باكو ألكاسير، أليكس فيدال بالإضافة إلى نيلسون سيميدو.

برشلونة يودع دوري الابطال امام روما
برشلونة يودع دوري الابطال امام روما

تصعيد نجوم اللا ماسيا

عندما سيطر برشلونة على الكرة العالمية كان هذا بفضل نجوم أكاديمية "لاماسيا" التى تعتبر من أفضل أكاديميات العالم فى تقديم المواهب، وذلك بداية من تشافى، وإنيستا مرورا ببوسكيتس وبيكيه وعلى رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي الذى يعد أحد أهم عوامل الحقبة الذهبية للفريق الكتالونى لذلك على النادى العودة لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب بداية من الموسم المقبل.

تحسين أسلوب اللعب

العامل الأهم فى استمرار تفوق برشلونة فى الموسم المقبل هو المدرب إرنستو فالفيردى الذى يمتلك زمام الأمور فى كل شىء داخل النادى الكتالونى، لذلك على المدرب الإسبانى التفكير فى حل لأزمات الفريق التى شهدها هذا الموسم وأبرزها طريقة اللعب التى تسببت فى خروج البلوجرانا أمام روما فى الدور ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا، وهو التحدى الأهم للنادى خلال فترة الصيف للعودة إلى منصة تتويج تشامبيونزليج.

ميسي فى تدريب برشلونة
ميسي فى تدريب برشلونة

البحث عن الجودة فى الميركاتو

يجب على مدير الكرة بنادى برشلونة ألبرت سولير دخول سوق الانتقالات الصيفية بحثا عن لاعبين بنفس جودة فريق برشلونة، ينفذون فلسفته الخاصة لتعويض الحقبة الذهبية التى شارفت على الانتهاء برحيل إنيستا إلى الصين، واقتراب اعتزال ليونيل ميسي.

مساعدة ليونيل ميسي

لولا ليونيل ميسي لكان برشلونة يعانى كثيرا هذا الموسم ليس فى مباراة أو اثنين بل فى كل لحظة غاب فيها النجم الأرجنتينى عن الملعب مع برشلونة، والدليل الأبرز فى مباراة إشبيلية بالدور الثانى من الليجا التى تأخر فيها البلوجرانا بنتيجة 2/0 قبل أن يدخل المنقذ ميسي ليتعادل فى آخر دقيقتين بصناعة هدف، وتسجيل آخر، كما أنه لم يكن فى يومه خلال مباراة روما لذلك لم يظهر الفريق الكتالونى كعادته ليودع البطولة فى مفاجأة من العيار الثقيل، فهل يجد بطل الدوري الإسباني من يقف بجوار الليو مثل سواريز.

ليونيل ميسي (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة